الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

البالون الطائر يستأنف رحلاته فوق معابد الأقصر

البالون الطائر يستأنف رحلاته فوق معابد الأقصر
10 مارس 2020 10:19

استأنف البالون الطائر (المناطيد) رحلاته مجدداً صباح اليوم الثلاثاء، فوق معابد قدماء المصريين، بمدينة الأقصر التاريخية جنوبي مصر، بعد توقف دام يوماً واحداً.

وقال مسؤول في قطاع سياحة البالون لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن قرابة 20 رحلة حلقت فوق سماء المدينة التي تضم بين جنباتها مئات المقابر وعشرات المعابد التي شيدها قدماء المصريين قبيل آلاف السنين - حاملة فوق متنها أكثر من 300 سائح وسائحة من جنسيات مختلفة.

وكانت سلطات المدينة قد أوقفت رحلات البالون الطائر أمس الإثنين، لتمكين عشرات الفرق الطيبة المتخصصة من الكشف على نزلاء وعمال 33 فندقاً ثابتاً و29 باخرة سياحية، عاد بعدها السياح لاستئناف برامجهم السياحية بشكل طبيعي أمس، وذلك بحسب بيان لسلطات مجلس مدينة الأقصر.

وكان الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار المصرية، قد أكد أمس استمرار الحركة السياحية واستقبال المناطق الأثرية في الأقصر لزوارها بشكل طبيعي طوال يوم أمس الاثنين.

يذكر أن مدينة الأقصر، وبحسب محمد قناوي، عضو مجلس إدارة غرفة وكالات وشركات السفر والسياحة، تتفرد بين المقاصد السياحية بما بات يُعرف بسياحة البالون الطائر حيث يخرج مئات السياح فجر كل يوم، لركوب البالون الذي يطير بهم فوق معابد المدينة وزراعاتها وقرب نيلها، في نمط سياحي يشهد نموا مستمرا في أعداد زبائنه، وعدد الشركات العاملة به، وكانت أول رحلة بالون قد طارت فوق سماء مدينة الأقصر قبيل 25 عاما.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©