الاتحاد

الإمارات

«صحة» تنظم الدورة الثانية لملتقى ?خدمة المتعاملين

خلال الملتقى (من المصدر)

خلال الملتقى (من المصدر)

منى الحمودي (أبوظبي)

بلغ عدد المكالمات التي تلقاها مركز خدمة المتعاملين في شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، عبر خدمة الاتصال الهاتفي (80050)، ما يقارب مليوني مكالمة، خلال العام الماضي، بمتوسط 8 آلاف مكالمة يتم استقبالها يومياً.
وبلغ عدد مكالمات حجز المواعيد لمنشآت شركة «صحة» مليوناً، و348 ألفا و407 مكالمات.
أما الاستفسارات العامة، فبلغت 166 ألفاً و171 مكالمة، و7236 مكالمة للاقتراحات والشكاوى من عملاء شركة «صحة»
جاء ذلك، خلال الدورة الثانية لملتقى ?خدمة المتعاملين لموظفي علاقات المتعاملين في كافة المنشآت الصحية التابعة لشركة «صحة»، والذي نظمته الشركة للتركيز على تحقيق حاجات المتعاملين، وتعزيز تجربة المرضى، من خلال اتباع فن وأسلوب التعامل الجيد مع المراجعين والمرضى، وذلك بالاعتماد على المحاور التي تتماشى مع استراتيجية شركة«صحة»، والتي تستجيب لرؤية حكومة أبوظبي، من حيث التميز في تقديم الخدمات، وفي أداء الموظفين في التعامل مع المرضى والمتعاملين، والسعي لتحقيق سعادة المتعاملين، إضافة للطاقة والتفكير الإيجابي في بيئة العمل.
وأكد الدكتور مطر راشد الدرمكي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» «على تقديره للجهود المبذولة والعمل الدؤوب الذي يقدمه موظفو«صحة» في سبيل تقديم أفضل الخدمات لكافة المتعاملين، والتي كان لها الدور الكبير في زيادة ثقتهم بالخدمات التي تقدمها الشركة، ما انعكس إيجابياً على سمعتها، مشيراً إلى المسؤولية الملقاة على عاتق كل موظف في «صحة» لتقديم الخدمات متميزة بإحسان وإتقان للمرضى والمتعاملين، سعياً لإسعادهم.
من جانبها، قالت وحيدة العبدالله، مدير إدارة علاقات المتعاملين في شركة «صحة»:«إن شركة صحة بقيادتها وموظفيها تسعى دائماً إلى المركز الأول، ولا يتحقق هذا الأمر إلا بتضافر الجهود، والتميز.
وأشارت العبدالله إلى أهم الانجازات التي حققتها إدارة علاقات المتعاملين في شركة «صحة» بتوحيد مراكز الاتصال التابعة لشركة صحة وتأسيس مركز خدمة المتعاملين 80050، وإطلاق مؤشر أداء سعادة المتعاملين (الخارطة التفاعلية). كما تم إطلاق تطبيق بوابة المريض لحجز المواعيد عن طريق الهاتف المتحرك، وتصميم وتطبيق برنامج المتسوق السري لشركة صحة، وإعداد وتطبيق برنامج أبشر في جميع المنشآت الصحية.
بالإضافة لتحسين نظام المواعيد الطبية في جميع المنشآت الصحية، ما أدى إلى زيادة رضا المرضى والمتعاملين، وإعداد وتطبيق آلية موحدة لخدمة البريد الإلكتروني الوارد من المتعاملين «اتصل بنا» في كافة المنشآت الصحية.
كما تحدثت عن إنجاز مبادرة «موعدك باكر» في المنشآت الصحية، والتي توفر موعداً في اليوم التالي لجميع المرضى.
وتصميم وتطبيق مسار نموذجي موحد لتسهيل رحلة المتعامل باستخدام منهج خاص.
كما عملت الإدارة على التصميم والإشراف على تطبيق استبيان رضى المرضى والمتعاملين في جميع المنشآت الصحية التابعة لشركة صحة.
وتطرقت العبدالله لتدريب ما يقارب 1000 موظف من موظفي تسجيل المرضى.
إطلاق مبادرة مسؤول ضمن الخطة الاستراتيجية الهادفة إلى التواصل مع أفراد المجتمع، بهدف التعرف إلى آرائهم بموضوعية، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها، للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة.
وذكرت وحيدة العبدالله بأن نسبة التوطين في مركز خدمة المتعاملين في شركة «صحة» تبلغ نحو 90% من إجمالي الموظفين في مركزي أبوظبي والعين.

اقرأ أيضا