الاتحاد

الرياضي

الثواني الأخيرة تمنح الجزيرة التعادل أمام الشعب

جانب من مباراة الشعب والجزيرة (تصوير متوكل مبارك)

جانب من مباراة الشعب والجزيرة (تصوير متوكل مبارك)

رضا سليم (الشارقة)

سقط فريق الشعب في فخ التعادل أمام الجزيرة في آخر 5 ثوان من المباراة، التي أقيمت بينهما أمس الأول بصالة الكوماندوز، ضمن الجولة الـ11 بدوري أقوياء اليد، وجاء التعادل بطعم الخسارة لفريق الشعب، الذي ظل مسيطراً على المباراة من بدايتها، إلا أن الجزيرة عاد في الأمتار الأخيرة، ونجح في التعادل من رمية جزائية مع نهاية المباراة التي انتهت 29-29، ورفع الكوماندوز رصيده إلى 20 نقطة وظل في المركز الرابع، فيما رفع الجزيرة رصيده إلى 17 نقطة.
ونجح فريق النصر في تحقيق الفوز على العين بفارق هدفين 27-25، في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس الأول بصالة نادي العين، وكاد البنفسج يحقق المفاجأة بعدما نجح في التقدم في الشوط الأول بفارق هدفين 16-14، إلا أن العميد عاد في الشوط الثاني وسجل فوزاً مهماً له في مسيرته نحو المنافسة على قمة الدوري، بعدما رفع رصيده 24 نقطة، وتقدم للمركز الثاني بعد المتصدر الشارقة 26 نقطة، فيما جاء الوصل بالمركز الثاني برصيد 23 نقطة، أدار اللقاء، فاضل غلوم ونبيل خميس وعلى الطاولة علي العجمي وحسين السيد والمراقب جمال سيف.
أما عن تفاصيل مواجهة الشعب والجزيرة، فقد جاءت قوية من جانب أصحاب الأرض وهادئة من الضيوف، وينجح عمر حجاج وسالم حاتم في تسجيل أول هدفين في المباراة، ويضع أصحاب الأرض في المقدمة ويعود فخر أبوظبي عن طريق محترفه الفرنسي جوهان الذي سجل أول الأهداف، إلا أن لاعبي الفريقين تسابقوا في إهدار الفرص السهلة أمام المرمى.

ويسجل حجاج الهدف الـ11 للكوماندوز ويرفع الفارق إلى 4 أهداف، في الدقيقة 25، ويوسع وسط حالة من تراجع المستوى والأخطاء من لاعبي الجزيرة، وينجح ماجد مال الله في تسجيل هدف في الثواني الأخيرة للشعب وينهي الشوط 15-9.
تغيب الأهداف عن الدقائق الأولى من الشوط الثاني، رغم محاولات الضيوف لم تتوقف إلا أن أصحاب الأرض قدموا مستوى جيداً على مدار منتصف الشوط بعد استغلال أخطاء المنافس وحالة الارتباك في صفوفه. يغير وليد بن عمر من خطة اللعب ويلعب بطريقة 4-2، من خلال رقابة كل من بلال مال الله وعمر حجاج، وينجح في تقليص الفارق إلى 3 أهداف 24-21 في الدقيقة 20، وهو ما دفع رشيد شريح مدرب الشعب لطلب وقت مستقطع لفريقه من أجل الاحتفاظ بالتقدم. وتدخل المواجهة في الدقائق الصعبة ويتصدى أحمد حسن حارس الجزيرة لأكثر من كرة، ويسجل جوهان من تسديدة قوية، ويلعب فخر أبوظبي بطريقة رجل لرجل ويقلص الفارق إلى هدفين، 25-23، ويظهر حجاج من جديد ويرفع الفارق إلى 4 أهداف، 27-23 في الدقيقة 25. وتدخل المواجهة آخر 3 دقائق، ويقلص الجزيرة الفارق إلى هدف، 29-28 في الدقيقة الأخيرة، ويطلب شريح وقتاً مستقطعاً قبل 15 ثانية من نهاية المباراة، ويحصل الجزيرة على رمية جزائية مع صافرة النهاية وينجح جوهان في تسجيل هدف التعادل 29-29.

اقرأ أيضا

«فخر أبوظبي» يستعرض أمام «العنابي» بـ «رباعية»