الاتحاد

الرياضي

مشاركة واسعة في محاضرات «أوضاع اللاعبين»

دبي (الاتحاد) - تواصلت فعاليات برنامج المحاضرات التثقيفية حول الاحتراف الذي ينظمه مجلس دبي الرياضي العام الجاري، ويضم البرنامج الموجه للاعبين الناشئين والمدربين والإداريين بالأندية الرياضية أكثر من 30 محاضرة وورشة عمل تناقش المحاور الرئيسية للعملية الاحترافية.
ويأتي ذلك ضمن متابعة لتوصيات مؤتمر دبي الرياضي الدولي الخامس الذي أقيم تحت شعار “شركات كرة القدم..الواقع والمأمول” في تبني استراتيجية وطنية موحدة للنهوض بالجانب الفكري في مختلف المراحل السنية لنشر ثقافة الاحتراف الرياضي، ومواصلة لجهود مجلس دبي الرياضي السابقة لنشر الثقافة الاحترافية لدى المؤسسات الرياضية وتعزيز الأداء الاحترافي وتطوير كفاءة كوادرها الإدارية والفنية بما في ذلك اللاعبين والمدربين.
وتنطلق محاضرات المحور الثالث حول “قواعد التحكيم في كرة القدم” الموجه للاعبين من الأعمار 16 إلى 18 عاماً التي ينظمها المجلس بالتعاون مع اتحاد الكرة بإقامة محاضرة في النادي الأهلي مساء اليوم يحاضر فيها محمد هديب من لجنة الحكام باتحاد الكرة.
وإنطلق البرنامج بإقامة محاضرات المحور الأول حول مفهوم الاحتراف التي قدمها الدكتور عبدالرزاق المضرب من خلال إبراز الشروط المطلوبة لتأهيل اللاعب الناشئ للانخراط في عالم الاحتراف من مختلف النواحي السلوكية والأخلاقية والرياضية داخل وخارج الملعب.
أعقبتها محاضرات المحور الثاني حول “أوضاع وانتقالات اللاعبين” التي قدمها الدكتور سليم الشامسي رئيس لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين باتحاد الكرة القدم، استعرض فيها شروط احتراف اللاعب المواطن والتزامات اللاعبين والأندية في علاقتهما التعاقدية، بالإضافة لشرح حول مضمون عقود الاحتراف من حيث الشروط الأساسية والأحكام والمبادئ العامة التي تحكمها، بالإضافة إلى أبرز المخالفات والعقوبات والشكاوى عند إخلال أحد الطرفين بالالتزامات المتفق عليها.
وشهدت المحاضرات إقبالاً وتجاوباً إيجابياً من الأندية التي حثت لاعبيها والعاملين فيها على متابعة المحاضرات لما فيها من فائدة ومساهمة بتطوير العملية الاحترافية وإيجاد جيل جديد مسلح بالعلوم والمعرفة اللازمة لتخطى تحديات وعقبات الاحتراف.
وتستمر المحاضرات الموجهة للاعبين حيث تقام الشهر المقبل ورشة عمل حول المنشطات، تليها ورشة عمل في نفس الشهر حول محور عقود اللاعبين ثم تقام في الفترة من 2 إلى 10 أبريل المقبل 6 محاضرات حول محور وكلاء اللاعبين.
كما يشهد البرنامج إقامة عدة محاضرات وورش عمل موجهة للمدربين والإداريين حول محاور: الاتصال، المستجدات في أساليب التدريب، الإعداد البدني والإعداد النفسي للاعبين وخصائص تدريب براعم مدارس كرة القدم. ويسعى مجلس دبي الرياضة من إقامة هذه المحاضرات إلى تطوير الحركة الرياضية في الإمارة ودولة الإمارات العربية المتحدة وإيجاد بيئة رياضية شاملة تستجيب لمتطلبات المجتمع وإتاحة الفرص أمام جيل الشباب لصقل مواهبه الرياضية والثقافية وتوجيهها نحو تحقيق نتائج ملموسة على صعيد المنافسات المحلية والإقليمية وصولا للعالمية.

اقرأ أيضا

حافظ المدلج: على الصين الاستفادة من الإمارات قبل تنظيم «2023»