الاتحاد

الرياضي

سبيت يحقق برونزية الميل للإمارات

المشاركون في المهرجان لحظة الانطلاق للسباحة(الاتحاد)

المشاركون في المهرجان لحظة الانطلاق للسباحة(الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

شارك أكثر من 700 سباح في مهرجان أبوظبي للسباحة أمس، برعاية مبادرة (أكتيف لايف) من الشركة الوطنية للضمان الصحي - ضمان-، في نسخته الرابعة، وتدافع عدد كبير من السباحين مع أسرهم وأصدقائهم على شاطئ فندق قصر الإمارات للمشاركة في هذا الحدث المجتمعي ذي الجماهيرية الواسعة.
وتقدم المشاركين سفراء السباق السباحة السويدية سارة سيوستروم صاحبة ذهبية ريو وأول امرأة سويدية تحصد الذهب في رياضة السباحة في الألعاب الأوليمبية، والسباحون الإماراتيون الأشقاء عبيد وسلطان وسعيد الجسمي وقام جميع سفراء السباق بالمشاركة في السباقات المختلفة .
وشهدت جميع سباقات المهرجان مشاركة إماراتية متميزة، حيث حقق السباح علي سبيت المركز الثالث في سباق ميل أبوظبي، محققاً أفضل النتائج للسباحين الإمارايتين هذا العام، بينما فاز بسباق الميل ان شورمانز للذكور، وهانا دين في سباق الإناث.
وفي بقية نتائج سباقات المهرجان حقق نيكولاس روزالت الفوز بسباق سبلاش داش أبوظبي 800 متر للذكور، وماريون هانكوت في سباق الإناث، كما فاز في سباقات الصغار «جونيور سبلاش» للذكور آدم سمير في سباق الـ100 متر، جاك هاتشينسين في سباق  الـ 300 متر، وليث أبوليلى في سباق الـ 500 متر، أما بالنسبة للإناث، فقد فازت كل من ساكي كوريتا بسباق الـ 100 متر، وأمالي هاينريكسون بسباق 300 متر وايزابيلا بوتس بسباق 500 متر.
وكذلك فازت عائلة دي جاجر بالمركز الأول في تحدي المرح للعائلات، وهو سباق تتابع الآباء والأبناء، حيث سبح الآباء مسافة 300 متر، بينما سبح الأبناء مسافة 100 متر، كما فاز فريق أكاديمية فورث لاين للسباحة في سباق تتابع الفرق المكونة من أربعة أفراد، وقطع كلٍ منهم مسافة 300 متر.
وشاك الأخوة الجسمي، عبيد، سلطان وسعيد في عدة سباقات خلال اليوم، وقال سلطان الجسمي: الذي نافس في سباق سبلاش داش800 متر : لقد سعدت أنا وأخوتي بالعودة إلى شاطئ فندق قصر الإمارات والمشاركة في السباقات، ضمن هذا الحدث الرائع الذي يغلب عليه الأجواء الحماسية والإيجابية وهدفنا من المشاركة كل عام هو تشجيع جيل جديد من السباحيين صغار السن وإلهامهم لممارسة السباحة والتمكن من المنافسة.

اقرأ أيضا

12 خيلاً تتنافس في كأس الوثبة ستاليونز ببلجيكا