الاتحاد

الرياضي

«أسلان» لمنصور بن زايد يحلق بكأس العين للميل

الفائز بكأس الوثبة في سباق العين للخيول (من المصدر)

الفائز بكأس الوثبة في سباق العين للخيول (من المصدر)

العين (الاتحاد)

توجت الفرس «بشاير» لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، بجائزة الشوط الرابع لمسافة 1600 متر، على لقب سباق القطارة البالغ قيمة جائزته المالية 75 ألف درهم، والذي أقيم أمس الأول، ضمن فعاليات الحفل التاسع وقبل الأخير لنادي العين للفروسية والجولف والرماية لهذا الموسم، وتألف من سبعة أشواط، بمشاركة نخبة من الخيول العربية والمهجنة الأصيلة، وبلغت قيمة جوائزه المالية 685 ألف درهم. وتألقت «بشاير» بقيادة الفارس جيرالد أفرانش، بإشراف المدرب إيريك ليمارتنيل، الذي قادها إلى الفوز بفارق انف عن «إيه إف تثور» لخالد خليفة النابودة، فيما جاءت ثالثة «جوري» لصاحب السمو رئيس الدولة، وسجلت البطلة 1:52:89 دقيقة.
وحلق الجواد «أسلان» لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة بجائزة الشوط الخامس والرئيسي لمسافة 1600 متر على لقب العين للميل البالغ قيمة جائزته المالية 250 ألف درهم.
وقدم «أسلان» المنحدر من نسل «بيبي دو كارير» والفرس «أسرار» عرضاً فاق التوقعات، حين دخل في صراع مثير في عمق المستقيم، قبل أن يتفوق بفارق 1.25 طول عن «أر بي جولياث» لعبدالغني عبدالله عبد الغني.
وتمكن «أسلان» البالغ من العمر 5 سنوات، من قطع مسافة السباق في 1:49:80 دقيقة، وجاء في المركز الثالث «أر بي ريتش» لصاحب السمو رئيس الدولة.
وافتتح الجواد «دوريس دو بروجيه» لعادل سرحان المزروعي وبإشراف ساتيش سيمار وبقيادة ريتشارد مولن، الفوز في الشوط الأول لمسافة 2000 متر على لقب سباق كأس مزرعة الوثبة، لملاك الإسطبلات الخاصة برعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، البالغ قيمة جائزته المالية 70 ألف درهم إضافة إلى 10 آلاف درهم للمربي الفائز.
وتمكن البطل من التفوق بفارق 1.75 طول عن «إم إتش أريب» لمنصور خليفة بن حبتور، فيما جاء ثالثاً «أتلانتيك ألمس» لمحمد عتيق المزروعي، وتمكن البطل من قطع المسافة في 2:21:09 دقيقة. وخطف الجواد «اليعبوب» لمحمد مهران جمشير، وبإشراف علي جان وبقيادة جيرالد أفرانش جائزة الشوط الثاني لمسافة 2000 متر، على لقب سباق المسعودي البالغ قيمة جائزته المالية 70 ألف درهم.
وتمكن «العبوب» من الانقضاض في الأمتار الأخيرة ليتفوق بفارق 1,25 طول عن «أساطير» لسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، فيما جاء ثالثاً المرشح الأول «سيكريت تريد» للشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي، والشيخ أحمد بن حميد النعيمي، وسجل البطل 2:07:94 دقيقة.
وفاز الجواد «إيه إف محشوم» لخالد خليفة النابودة وبإشراف علي راشد الرايحي وبقيادة سعيد المزروعي بجائزة الشوط الثالث لمسافة 2000 متر، على لقب سباق الخبيصي البالغة قيمة جائزته المالية 70 ألف درهم.
وتمكن البطل من التفوق بفارق 2,25 طول عن «إيه إف أباهي» لخالد النابودة، فيما جاءت ثالثة «شهرزاد دو رودوم» لعلي إبراهيم بوهندي الحوسني، وتمكن البطل من قطع المسافة في زمن وقدره 2:21:25 دقيقة.
ونال الجواد «تي إم إيه سي دي سي» لمحمد عايش، وبإشراف يوسف غيلان، وبقيادة أدري دي فريز، جائزة الشوط السادس لمسافة 1400 متر، على لقب سباق الجاهلي البالغة قيمة جائزته المالية 70 ألف درهم.
ولم يترك البطل أي شاردة أو واردة، قبل أن يتفوق بفارق 3 أطوال عن «حوافز» لصاحب السمو رئيس الدولة، فيما جاء ثالثاً «لحاق» لخلفان حمد القبيسي، وتمكن البطل من قطع المسافة في 1:37:24 دقيقة.

اقرأ أيضا

30 يوماًً على انطلاق أغلى بطولة جولف في العالم