الاتحاد

الإمارات

اختتام فعاليات مهرجان «المربعة» الثاني في العين

خلال تكريم المشاركين والرعاة في حفل الختام  (من  المصدر)

خلال تكريم المشاركين والرعاة في حفل الختام (من المصدر)

العين (الاتحاد)

اختتمت مساء أمس الأول، فعاليات مهرجان المربعة التراثي الثاني، والذي نظمته شرطة أبوظبي، تحت رعاية سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة العين.
وحضر الختام، العميد سعيد سيف النعيمي، مدير قطاع المالية والخدمات رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان، والعميد مسلم محمد العامري مدير مديرية شرطة منطقة العين نائب رئيس اللجنة، والعميد سيف سعيد الشامسي رئيس لجنة العروض والفعاليات، وعدد من الضباط والمواطنين والمقيمين.
وأشاد العميد سعيد النعيمي بالرعاة وجميع الجهات المشاركة في المهرجان والمساهمين في نجاحه على نحو يليق بسمعة ومكانة دولة الإمارات، وعبر عن تقديره للدعم الذي قدمه معالي اللواء محمد خلفان الرميثي، قائد عام شرطة أبوظبي للمهرجان لتعريف الأجيال الحديثة بالموروث الشرطي.
وأكد عدد من الزوار والمواطنين والمقيمين أن المهرجان يعكس اهتمام القيادة الرشيدة بالمحافظة على التراث الإماراتي، ويغرس روح الانتماء للوطن، ويعزز الهوية الإماراتية في نفوس الأجيال الحديثة.
وعبروا عن تقديرهم لجهود شرطة أبوظبي في المحافظة على إرث الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» وعلى تراث الإمارات والموروث الشرطي، عبر العديد من الوسائل والانشطة والفعاليات التي تضمنها، وحظيت باهتمام الجمهور من مختلف الجنسيات.
وكان اليوم الختامي للمهرجان قد شهد تنظيم فعاليات شرطية شملت عروضاً حربية الشرطة والمشاة العسكرية والكلاب البوليسية ودورية السعادة، وتنظيم أمسيات شعرية وغنائية، بمشاركة نخبة من الشعراء والفنانين، فضلا عن مسابقات تراثية.
وتضمن المعرض الحرفي المصاحب للمهرجان صناعة السعن والقرب والخناجر والفخار والحصير والعطور والدخون وتجهيز الحناء.
وأجرت مديرية الطوارئ والسلامة العامة تجربة إطفاء حريق لتعزيز توعية الجمهور بالتعامل مع مثل هذا النوع من الحوادث
وقام العميد سعيد النعيمي يرافقه العميد مسلم العامري بتكريم الرعاة والجهات المشاركة في المهرجان، ممثلة في القطاعات الشرطية والدوائر المحلية والمؤسسات التعليمية، وشركات القطاع الخاص.

اقرأ أيضا