الاتحاد

الاقتصادي

المنصوري يبحث تعزيز التعاون مع البوسنة والهرسك

المنصوري خلال لقائه مع رادومير كوسيتش أمس

المنصوري خلال لقائه مع رادومير كوسيتش أمس

بحث معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد أمس تعزيز التعاون مع جمهورية البوسنة والهرسك خلال المرحلة المقبلة وذلك خلال لقائه رادومير كوسيتش سفير جمهورية البوسنة والهرسك لدى الدولة في مكتبه بمبنى الوزارة في دبي.
وبحسب بيان صحفي، تناول الاجتماع عدداً من المحاور أبرزها بحث أطر التعاون في مجال الطاقة البديلة، والاستفادة من تجربة البوسنة في هذا الإطار، لا سيما أنها تعد من أغنى الدول الأوروبية بالثروة المائية التي تمثل مصدراً أساسياً للطاقة المتجددة. كما أن البوسنة هي عضو في الوكالة الدولية للطاقة المتجددة “أيرينا” ومقرها أبوظبي وتشارك في أعمال المنظمة كافة.
وقال المنصوري “تتمتع كل من دولة الإمارات والبوسنة بعلاقات ثنائية متميزة، ونحرص من خلال هذا التواصل على تكثيف أوجه التعاون بين بلدينا في مختلف المجالات، حيث تجتمع في كليهما مقومات اقتصادية وسياحية وبيئية جذابة من شأنها توفير فرص استثمارية واعدة للمستثمرين”.
وركز المحور الثاني على تفعيل التعاون بين البلدين في المجال الزراعي وكيفية تبادل الخبرات والتعاون في هذا المجال، حيث تعتبر البوسنة من الدول الرائدة في مجال الزراعة العضوية التي تعتمد على استخدام المواد الطبيعية البيولوجية في الزراعة بدلاً من الأسمدة الكيماوية والمبيدات ومواد المكافحة الضارة بالصحة العامة.
وتناول الاجتماع البحث في تعزيز التعاون في مجالات البنية التحتية، حيث تمتلك دولة الإمارات خبرة واسعة في هذا المجال، وتمتلك بنية تحتية تعتبر الأحدث في المنطقة. وتم خلال الاجتماع استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة أمام رجال الأعمال والمستثمرين الإماراتيين في البوسنة، خصوصاً أنها مقبلة على بناء شبكات طرق حديثة تمتد إلى أكثر من 1000 كم تربطها ببقية دول البلقان ووسط أوروبا.
وتم التطرق خلال الاجتماع إلى الاستثمار في المجال السياحي بين البلدين لما يملكانه من مقومات سياحية مهمة، وتعتبر البوسنة واحدة من أجمل دول وسط أوروبا، وتتمتع بطبيعة خلابة ومناخ مثالي يلائم جميع الأنشطة السياحية. وشدد المجتمعون على ضرورة تدشين رحلات مباشرة بين الإمارات والبوسنة لما لذلك من أثر في تدعيم جهود التعاون.
وأشاد سفير البوسنة بدولة الإمارات العربية المتحدة بما يعود به تعزيز العلاقات من قيمة على المستويات كافة، ودعا رجال الأعمال والمستثمرين الإماراتيين كافة للاستثمار في جميع القطاعات الاقتصادية البوسنية التي تشهد طفرة تنموية في المرحلة الحالية.

اقرأ أيضا

حجوزات مبكرة للموسم الصيفي تزيد الطلب على تذاكر الطيران