الاتحاد

الرياضي

«غنتوت» يخطف كأس البولو

ابن حوفان يتوّج فريق غنتوت بلقب كأس الإمارات للبولو

ابن حوفان يتوّج فريق غنتوت بلقب كأس الإمارات للبولو

برعاية وحضور سمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان رئيس نادي غنتوت لسباق الخيل والبولو راعي اللعبة بالدولة توج فريق غنتوت للبولو بكأس بطولة الإمارات المفتوحة في نسختها العاشرة، بعد فوزه على فريق بنك ابوظبي التجاري في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب غنتوت مساء أمس الأول بنتيجة (6/5) بعد مباراة قوية ومتكافئة.
ومع بداية المباراة أكد فريق غنتوت أحقيته في السيطرة بالتقدم بنتيجة 2/1، سجل الهدفين الأول والثاني المحترف جونزالو، بينما سجل هدف البنك المحترف جوان رومان ونشط فريق البنك في الشوط الثاني وسيطر على مجرياته بتسجيله هدفين عن طريق المحترف سبيستيان ولم يرد غنتوت بأية أهداف ليتقدم البنك 3/2. وجاء الشوط الثالث متعادلاً بهدف لكل فريق، سجل هدف غنتوت المحترف هوجو من ضربة جزاء، ورد عليه محترف البنك سبيستيان بهدفه الثالث والرابع لفريقه لتصل النتيجة إلى 4/3 لمصلحة فريق البنك، وتصل المباراة إلى مرحلة المطاردة والبحث عن الصدارة في الشوط الرابع وهو ما أثر على الأداء والتركيز من جانب لاعبي الفريقين لينتهي الشوط الرابع دون أن يسجل أي فريق ويستمر التقدم لمصلحة البنك 5/4.
أما شوط الحسم فقد استعاد فيه فريق غنتوت بريقه ونجح في تسجيل 3 أهداف مقابل هدف للبنك في الشوط الخامس والأخير ليقلب الموازين ويخطف الفوز في الشوط الخامس 6/5، ويظفر بكأس البطولة، سجل أهداف غنتوت ناصر الظاهري وجونزالو وهوجو بينما سجل هدف البنك المحترف سبيستيان وأدار اللقاء الحكمان ديفيد بيرنال وأوسكار كولومبريس.
وقام سعيد بن حوفان المنصوري نائب رئيس مجلس إدارة النادي ومطر اليبهوني عضو مجلس إدارة النادي وعيسى المنصوري المدير العام للنادي ونائبه سالم الشامسي بتتويج فريق غنتوت البطل بالدروع والهدايا التذكارية وكأس البطولة، بينما حصل لاعبو فريق البنك الوصيف على الهدايا التذكارية وتم السحب على تذاكر الدخول المجانية لأصحاب الحظ السعيد والذي طال 5 أشخاص.
وعقب نهاية المباراة قال ناصر الشامسي قائد فريق غنتوت: “إن المباراة كانت صعبة للغاية، خاصة أن فريق البنك يقوده المواطن أحمد بن دسمال مع 3 لاعبين محترفين، بينما لعب فريقنا بلاعبين محترفين وغاب عنا هيوجو برابوتشي وجونزالو أزومندي في بداية اللقاء، ولعب بدلاً عنهما ديفيد وأوسكار، ولكننا أكدنا إصرارنا على ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد من حيث الدفاع عن اللقب والفوز في المباراة النهائية بمن حضر، والبطولة محطة مهمة للفريق للمشاركة في بطولة الكأس الذهبية المقبلة بدبي. ومن ناحيته أعرب أحمد بن دسمال قائد فريق بنك أبوظبي التجاري عن سعادته بوصول فريقه لنهائي البطولة ومنافسته على اللقب، وقال: الحظ عاندنا في الشوط الأخير رغم تقدمنا في معظم أشواط المباراة ولعب معنا 3 محترفين ولكن فريق غنتوت كان يضم محترفين على أعلى مستوى وأسهموا بدرجة كبيرة في الفوز، معرباً عن رضاه على أداء فريقه في هذه البطولة التي شهدت منافسة ساخنة وحسمت بفارق هدف.

فلاح بن زايد: دعم قيادتنا وراء تطور رياضة الأجداد

غنتوت (الاتحاد) - وجّه سمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان رئيس نادي غنتوت لسباق الخيل والبولو الشكر والتقدير لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وإلى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على دعم سموهما اللا محدود للرياضة بالدولة بصفة عامة ولرياضة الآباء والأجداد بصفة خاصة بنادي غنتوت لسباق الخيل والبولو.
كما أثنى سموه على دعم مجلس أبوظبي الرياضي برئاسة سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، وأعرب سموه عن شكره وتقديره للجنة المنظمة لمنافسات البطولة والتي حفلت برعاية العديد من المؤسسات والشركات الحكومية والخاصة وحظيت بالإثارة والندية لتعكس قوة اللعبة في الدولة وتطور أداء اللاعبين المواطنين الذين لم يبتعدوا كثيراً عن اللاعبين المحترفين.

اقرأ أيضا

كأس رئيس الدولة يجدد تحدي النخبة والقوة