الاتحاد

الرياضي

قناة «دبي ريسينغ» تعتمد خطة مهرجان حمدان بن محمد للقدرة

صلاح عطا (دبي)

أعدت قناة «دبي ريسينغ» عدتها مبكراً من أجل تقديم تغطية متميزة، ومبتكرة لمهرجان سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي للقدرة، الذي تنطلق فعالياته اليوم ويستمر حتى السبت المقبل، على أرض مدينة دبي الدولية للقدرة في سيح السلم.
ويشتمل المهرجان اليوم على سباق السيدات لمسافة 90 كيلومتراً، ويقام بعد غد الثلاثاء سباق الإسطبلات الخاصة، والاشتراك الفردي لمسافة 100 كيلومتر، ويوم الخميس يقام سباق اليمامة للأفراس لمسافة 120 كيلومتراً، ويسدل الستار على فعاليات المهرجان السبت المقبل بتنظيم كأس ولي عهد دبي للقدرة تصنيف دولي (CEI).
ويحظى مهرجان سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي للقدرة، بمشاركة عريضة وكبيرة من الفرسان والفارسات المواطنين، وفرسان دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية، إضافة إلى مشاركة فرسان من مختلف دول العالم الذين دأبوا على المشاركة في هذا المهرجان سنوياً وإثراء المنافسة بشكل واضح للعيان. وأكد عبد الرحمن أمين مدير قناة «دبي ريسينغ» أن إدارة القناة وضعت خطتها لتغطية الحدث واعتمدتها مبكراً، بهدف أن تأتي مواكبة للحدث الكبير في عالم سباقات القدرة، وأن تواصل تفردها وتميزها في جميع البطولات الكبرى، وقال «التغطية المباشرة ستكون على مدار أسبوع كامل، حتى يجد المشاهد الكريم وعشاق سباقات الفروسية والقدرة على وجه الخصوص كل ما يودون معرفته عن هذا المهرجان منذ انطلاقته الأولى حتى وصل إلى هذه المرحلة من خلال الاستديوهات المفتوحة والبرامج المتنوعة والأفلام المتنوعة».
وأضاف «أستطيع القول بأننا جاهزون تماماً من أجل أن يجد مهرجان سمو ولي عهد دبي للقدرة التغطية المتفردة، التي تليق به من كل الجوانب الفنية والتقنية الحديثة والبرامجية، لا سيما أن كوادرنا لديها القدرات والإمكانيات والخبرات التي اكتسبتها طوال السنوات الماضية لتقديم المطلوب منها وفقاً لأعلى المعايير في مثل هذه المناسبات الكبيرة، التي تتطلب رفد الشاشة بكل ما هو مشوق وجذاب».
تغطيات مباشرة
وأشار إلى أن التغطية المباشرة لفعاليات الحدث، ستبدأ من اليوم من خلال السهرة الخاصة، التي تستمر لمدة ساعتين من الثامنة وحتى العاشرة مساء، وتتضمن تقارير مفصلة عن المهرجان والأحداث المرافقة له، وفي الغد يعقب سباق السيدات الذي ينطلق في السادسة صباحاً برنامج الخطة ابتداءً من الثامنة وحتى العاشرة مساء وهو من تقديم الزميلة سماح منير.
أما يوم الثلاثاء فيقام سباق الإسطبلات الخاصة، والاشتراك الفردي وينطلق في السادسة والنصف صباحاً، سيكون المشاهد على موعد مع برنامج الخطة الذي يقدم من الثامنة ويستمر حتى العاشرة مساء، أما يوم الأربعاء يقام سباق كأس اليمامة للأفراس عند السادسة والنصف صباحاً ويعقبه من الثامنة وحتى العاشرة مساء برنامج الخطة، كما سوف تتم تغطية المؤتمر الصحافي للمهرجان مباشرة في الثالثة من بعد ظهر يوم الخميس المقبل، ويوم الجمعة سيتم نقل مباشر لسباق (PONY RIDE ) من الثالثة عصراً. أما الحدث الأبرز وهو كأس سمو ولي عهد دبي للقدرة، يوم الختام السبت المقبل سيتم نقله ابتداءً من السادسة والنصف صباحاً على الهواء مباشرة، ويعقبه برنامج الخطة الذي يبدأ في الثامنة ويستمر حتى العاشرة مساء.

اقرأ أيضا

«فخر أبوظبي» يستعرض أمام «العنابي» بـ «رباعية»