الاتحاد

الرياضي

مهرة عبدالرحيم.. غزال 800 م

مهرة عبدالرحيم أثناء المنافسات في سباق 800 م أمس الأول

مهرة عبدالرحيم أثناء المنافسات في سباق 800 م أمس الأول

الدوحة (الاتحاد)

مع دوي طلقة بداية سباق 800 م لم يتوقع الجميع تفوق أصغر مشاركة بين المتسابقات، وهي الإماراتية مهرة عبدالرحيم على زميلاتها البحرينية مارتا هير باتو والقطريتين شيماء عبدالله وناصرة عبدالله، ونجحت مهرة في مخالفة جميع التوقعات والظهور بمستوى لافت ضمن لها الفضية، وكانت قريبة جداً من حصد ذهبية السباق.
مهرة عبدالرحيم سالم من مواليد 2002، وتعتبر أصغر لاعبة تحصد ميدالية في منتخب ألعاب القوى المشارك في الدورة الخامسة من بطولة المرأة الخليجية، حيث اعتلت منصة التتويج لأول مرة لها خارج الإمارات منذ أن بدأت ممارسة ألعاب القوى، محققة الميدالية الفضية بجدارة في سباق 800 متر بزمن 2:37.91، وبفارق 23 جزءاً من الثانية عن صاحبة ذهبية المركز الأول في السباق البحرينية والتي قطعت المسافة بـ 2.13.74.
عانت مهرة بعد انتهاء السباق كثيراً من إعياء شديد نتيجة الضغط النفسي لاسيما وأنها لاعبة سباق 600 م كانت في السابق.
مهرة أو غزال 800 متر طالبة في الصف التاسع ونجحت في أن تضع اسمها على طاولة فنية اتحاد اللعبة بقوة ليتم صقلها وتجهيزها للبطولات والمحافل الدولية لما تتمتع به من مؤهلات بطلة حقيقية.
انخرطت مهرة في رياضة الجري عندما كانت بعمر 12 ولاقت من والديها كل الدعم والتشجيع ومدرساتها أيضاً تركن أثراً كبيراً في تشجيعها ومساعدتها للتركيز ما بين دراستها ورياضتها، في رصيديها ميداليتان ذهب وبرونزية عبر الاولمبياد المدرسي.

اقرأ أيضا

الوحدة والنصر.. «وداع الأحزان»!