الاتحاد

الرياضي

فاطمة الحوسني تنتزع ذهبية رمي القرص

 نعيمة الصباح تتوج البطلات في اليوم الرابع لـ «خليجية المرأة» ( الصور من المصدر)

نعيمة الصباح تتوج البطلات في اليوم الرابع لـ «خليجية المرأة» ( الصور من المصدر)

شدى محمد، أحمد سليم (الدوحة)

تمكن منتخبنا الوطني لألعاب القوى من إضافة 3 ميداليات جديدة في اليوم الرابع من منافسات الدورة الخامسة لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، المقامة حاليا في العاصمة القطرية الدوحة بواقع: «ذهبية وفضية وبرونزية»، لتضاف لذهبيتي الكرة الحديدية والـ 10 آلاف متر وبرونزية نفس المسابقة، فيما اضافت وداد إبراهيم ميدالية ذهبية جديدة ورقم جديد للإمارات في رمى المطرقة، فيما حقق فريق الرماية فضية المسدس الهوائي للفرق وضم الفريق سلوي سعيد ووفاء خميس وسلمى الحوسني.
وتوجت بطلتنا فاطمة يوسف الحوسني بذهبية مسابقة رمي القرص برمية بلغت 42.22م، وجاءت البحرينية بسمة محمد عبده بالمركز الثاني والفضية برمية بلغت 33.48م، وحصلت القطرية رانيا رائد ناجي البرونزية برمية بلغت 25.43م.
وحصدت بطلتنا مهرة عبدالرحيم سالم فضية سباق 800م مسجلة زمنا قدره 2:37:91 دقيقة، فيما انتزعت البحرينية مارتا هير باتو يوتا الذهبية محققة زمنا قدره 2:13.74 دقيقة، والقطرية شيماء عبدالله السيابي البرونزية بزمن قدره 3:35.55 دقيقة.
وتوجت بطلتنا علياء فؤاد المعمري بالميدالية البرونزية لسباق 3000م حواجز بزمن قدره 17:17.17 دقيقة، فيما حصدت البحرينية تاجست جيتنت ميكونين الذهبية بزمن قدره 10:01.49 دقيقة، وحصلت مواطنتها وينفرد موتيلي يافي على الفضية بزمن قدره 10:02.71 دقيقة.
من جهة أخرى، تنطلق اليوم منافسات البولينج، وستكون البداية بمنافسات الفردي والتي تشهد التتويج عقب نهاية المنافسات، على أن تنطلق منافسات الزوجي غدا، وتشهد أيضاً مراسم التتويج عقب انتهاء المنافسات، بينما تقام منافسات الفرق الثلاثاء، ويختتم البولينج بإقامة منافسات الأستاذة الأربعاء.
وتضم بعثة منتخبنا 4 لاعبات هن رحمة الشرقي وهند الحمادي وخلود أبو قبع وسارة ثابت، وتضم البعثة ميكا جوهاني كوفينين المدرب وزينب الحمادي إدارية الفريق.
وتختتم اليوم منافسات الشطرنج الكلاسيك بإقامة الدور النهائي وتمثل الإمارات فيها نورة محمد الهرمودي وآمنة النعمان، وتشارك فيها 3 دول هي الإمارات وقطر وعمان، ويمثل كل منتخب لاعبتين، وحققت بطلاتنا نتائج جيدة تضعهن في المنافسة مع القطرية زهو شين التي تتصدر المنافسة حاليا وتليها آمنة النعمان ثم زميلتها نورة محمد.
من ناحية أخرى، يخوض منتخبنا الوطني لكرة اليد اليوم مواجهة حاسمة أمام نظيره القطري في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة، وتحدد المواجهة ترتيب منتخبنا في البطولة، وسيكون الفوز بمثابة دخول منتخبنا للمنافسة بقوة مع منتخب قطر على الذهبية في انتظار فارق الأهداف في نهاية البطولة أو تعثر العنابي أمام السلطنة في الجولة الأخيرة التي تقام غدا والتي تشهد مواجهة بناتنا أمام البحرين، بينما الخسارة ستبعدنا عن الذهبية، وتضعنا في منافسة على الميدالية الفضية.
وجهزت مدربة منتخبنا جميلة نايلي بنات الإمارات بصورة جيدة لهذه المباراة على الرغم من إقامة المنافسات بصورة يومية وهو ما يمثل إجهادا كبيرا للاعباتنا، وأعربت نايلي عن سعادتها الكبيرة بالمستوى الذي قدمته لاعباتنا في دورة المرأة الخليجية حتى الآن، مشيرة إلى أنها المرة الأولى التي تتمكن فيها البنت الإماراتية من تحقيق نتائج جيدة.
ووصفت نايلي مشاركة منتخبنا بالمشرفة بعد الفوز على منتخبات مثل عمان والبحرين وأيضا تقديم مستوى مميز أمام المنتخب القطري القوي في مرحلة الذهاب، معربة في الوقت نفسه عن تفاؤلها بإمكانية تحقيق الفوز اليوم بعد أن كان الفريق أقرب للفوز في مرحلة الذهاب، وانتهت المباراة بفارق قريب من الأهداف في مباراة ظهرن خلالها بمستوى عال، وسنحاول أن نظهر بنفس مستوانا اليوم وتحقيق الفوز هذه المرة.
وأضافت: المنتخب ظهر بصورة رائعة على الرغم من أنه لا يمتلك الخبرة الكبيرة في اللعبة مثل المنتخب القطري الذي بدأ ممارسة هذه اللعبة منذ سنوات، كما أننا لا نملك لاعبات مثل باقي المنتخبات التي تشارك بـ 16 لاعبة، بينما نحن نشارك بـ 9 لاعبات بالإضافة لحراس المرمى، كما أن لدينا بعض الإصابات بسبب تعرض اللاعبات للضرب في مباراة البحرين بسبب التحكيم البحريني المتواضع الذي سمح بالعنف في الملعب ولكن الحمد لله تمكنا من الفوز بفارق هدف بعد أن كنا متقدمين بفارق 6 أهداف، ودائما نطالب لاعباتنا بالالتزام بالروح الرياضية، وبالتالي المستوى الذي وصل له منتخبنا اليوم يجعلنا نفخر بما يتحقق.
وأشارت إلى أن المنتخب يسعى جاهدا للفوز بالميدالية الذهبية، ولكن الأهم أن نعود إلى الإمارات، ونحن على منصة التتويج لان ذلك سيمنحنا الكثير من الإيجابيات بعدما كنا نحتل المركز الأخير.

اقرأ أيضا

16 لاعباًً يمثلون منتخب الجامعات في «عربية الخماسيات»