الاتحاد

الاقتصادي

4145 غرفة فندقية بأبوظبي تدخل الخدمة خلال 2010

لافتة تبرز مشاركة أبوظبي في معرض بورصة برلين للسفر

لافتة تبرز مشاركة أبوظبي في معرض بورصة برلين للسفر

من المتوقع أن ينضم إلى البنية التحتية السياحية في أبوظبي أربعة آلاف و145 غرفة فندقية في 10 فنادق جديدة سيتم افتتاحها خلال العام الجاري بحسب مسؤولين في القطاع.
وتعاقدت الجهات السياحية التي شاركت تحت مظلة جناح هيئة أبوظبي للسياحة في معرض بورصة السفر العالمية ببرلين لجلب أكثر من مليوني سائح إلى أبوظبي في العام المقبل، بحسب مشاركين في المعرض الذي اختتم أعماله يوم الأحد الماضي.
وقد أكد رؤساء وممثلو 53 هيئة وشركة ومؤسسة سياحية شاركت تحت مظلة جناح الهيئة أهمية النتائج التي توصلوا إليها مع نظرائهم الألمان والأوروبيين خلال فترة المعرض الذي أقيم في الفترة من 10 إلى 14 مارس الجاري كان أبرزها التعاقد لجلب أكثر من مليوني سائح إلى أبوظبي في العام المقبل وما لا يقل عن نصف مليون سائح بنهاية العام 2010.
ونجح وفد الهيئة في تسليط الضوء على إنجازات إمارة أبوظبي في قطاع السياحة وإطلاق مبادرتها الجديدة “آفاق أبوظبي” الهادفة للتعاون مع صناعة السياحة العالمية والعمل مع عدد كبير من قادة صناعة السياحة في العالم.
على صعيد متصل لفتت أبوظبي الأنظار وحازت اهتمام وسائل الإعلام الألمانية والأوروبية والدولية بفضل الحملة الترويجية والإعلامية الضخمة التي نفذتها هيئة أبوظبي للسياحة طيلة فترة المعرض والتي تضمنت نشر الملصقات السياحية واللافتات الضخمة على الواجهات الرئيسية لمعرض برلين.
وبلغ عدد المقابلات الصحفية والتلفزيونية التي أجريت في جناح الهيئة 20 مقابلة يومية، وظهرت أبرز المشروعات السياحية في أبوظبي على شاشات التلفزة الأوروبية والصحافة اليومية والمجلات المتخصصة.

آفاق أبوظبي
وأبرزت وسائل الإعلام الألمانية والعالمية مبادرة “آفاق أبوظبي” التي تساهم في تحقيق أهداف الهيئة الرامية إلى استقطاب 1.65 مليون نزيل لفنادق الإمارة خلال العام الجاري بنسبة نمو تبلغ 10 بالمئة مقارنة بالعام الماضي إلى جانب استقطاب المزيد من السياح ذوي الإنفاق المرتفع وفترات الإقامة الطويلة.
وقالت الصحف الدولية والأوروبية خلال فترة انعقاد المعرض إنه في حين واجهت طموحات أبوظبي السياحية سابقاً تحدي نقص مرافق خدمات الضيافة فقد شهد عام 2009 خطوات كبيرة نحو تجاوز هذه العقبة عبر إضافة 3500 غرفة جديدة في منتجعات صحراوية وشاطئية إلى جانب خمسة فنادق في جزيرة ياس منها فندق ياس وهو الوحيد في العالم المطل على حلبة لسباقات “فورمولا”1.
وتقول هيئة أبوظبي للسياحة إن الآفاق تبدو مثالية لتنشيط حملات الهيئة الترويجية الدولية وهو ما يتواكب مع إطلاق سلسلة من الجولات والخدمات السياحية الجديدة وتدشين ثلاثة ملاعب جولف عشبية بمواصفات البطولات العالمية وافتتاح منتجعات صحراوية استثنائية وانضمام المزيد من الأحداث والبطولات الرياضية إلى برنامج فعاليات أبوظبي مضيفة أن الإمارة ستمضي قدماً نحو الارتقاء بمنتجعها السياحي خلال العام الجاري مع الافتتاح المرتقب لـ”عالم فيراري أبوظبي” أكبر مدينة ترفيهية مغطاة في العالم والتي تحتضنها جزيرة ياس.
وتؤكد الهيئة في هذا الصدد أن طموحاتها اكتسبت صدقية دولية مع تصنيف أبوظبي ضمن قائمتي “لونلي بلانيت” و”فرومرز” لأفضل 10 وجهات خلال العام 2010.
وقالت إنه يتحتم كذلك تنمية وتنويع المقومات والمقاصد الترفيهية في أبوظبي قبيل افتتاح متاحف ومنشآت “المنطقة الثقافية” في جزيرة السعديات بدءاً من العام 2013 والتي ستكون عند اكتمالها أكبر مركز للمرافق الثقافية في العالم.
قصر الإمارات
وعرض فريق قصر الإمارات برامج الترويج السياحي والعروض الخاصة بالعطلات لفصل الصيف المقبل لاستقطاب المزيد من السياح الأوروبيين ومن دول أخرى حيث إن أكثر من 50 بالمائة من الحجوزات لفندق قصر الإمارات تمت في معرض برلين مؤكدة أنه المكان الأمثل للترويج السياحي والإعلامي.
وأجرى فريق قصر الإمارات محادثات إيجابية مع شركات سياحية للوصول إلى أسواق جديدة وحيوية مثل الصين وأميركا الجنوبية والنرويج واليابان لجذب المزيد من سياح النخبة إلى إمارة أبوظبي. على الصعيد نفسه أكد سعادة سيف محمد الهاجري رئيس شركة أبوظبي الوطنية للفنادق أهمية العقود التي تم التوقيع عليها بين فنادق الشركة ووكلاء السياحة والسفر العالميين خلال معرض برلين لجلب المزيد من السياح إلى إمارة أبوظبي.
وقال إن مبادرة أبوظبي التي أطلقت في معرض برلين تعتبر خطوة مهمة على طريق تحفيز السياحة في الإمارة، وأثنى على جهود شركة أبوظبي الوطنية للمعارض وهيئة أبوظبي للسياحة وشركة الاتحاد للطيران في تنشيط وإبراز دور إمارة أبوظبي كوجهة سياحية واقتصادية مؤثرة مما ينعكس إيجابياً على أداء شركة أبوظبي الوطنية للفنادق.

شراكات قوية
وذكر ريتشارد واين رايلي الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للفنادق أن المشاركة ضمن جناح هيئة أبوظبي للسياحة معرض بورصة السفر العالمية تكتسب أهمية خاصة لا سيما وأن هذا المعرض يعد الحدث الأبرز في العالم لتنشيط سوق السياحة والسفر وأكد أهمية التعاون مع الهيئة.
وأوضح أن الشركة توصلت إلى العديد من الاتفاقيات والعقود مع شركات سياحية ألمانية وأوروبية وعالمية لجلب آلاف السياح إلى فنادق أبوظبي الوطنية للفنادق خلال موسم الصيف الحالي والعام المقبل.
وأضاف أن شركة أبوظبي الوطنية للفنادق لها شراكات قوية مع الأسواق السياحية الألمانية والأوروبية حيث عقدت خلال فترة انعقاد المعرض اجتماعات مهمة مع أبرز وكالات السفر الألمانية والأوروبية ولقاءات مع وسائل الإعلام المتخصصة إضافة إلى تنشيط العلاقات مع مختلف الجهات المعنية بالسياحة في دول مجلس التعاون الخليجي ومع الشركاء الاستراتيجيين في مختلف دول العالم.
ونوه بالحضور القوي لمجموعة فنادق ديار التي تديرها أبوظبي الوطنية للفنادق وتحقيقها نتائج مهمة سوف تنعكس على أدائها طيلة موسم الصيف المقبل والخريف وعام 2011 .
وأشار الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للفنادق إلى أهمية العروض الترويجية التي تم الإعلان عنها في معرض برلين وقال إنها لاقت إقبالاً كبيراً من أبرز وكالات السياحة والسفر الألمانية والأوروبية وتوقع صيفاً مزدحماً في فنادق الشركة.
وقال إن العروض الخاصة ملائمة جداً لسياحة الترفيه وتخدم قطاعات واسعة من العائلات في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي وأكد أن أحد أبرز أهداف الحملات الترويجية التي طرحتها أبوظبي الوطنية للفنادق في برلين هو إحياء السياحة الصيفية التي كانت تقتصر في الماضي على المؤتمرات وبعض المعارض فقط. وأشار إلى نجاح الشركة في طرح منظور جديد للسياحة الترفيهية في إمارة أبوظبي لاستقطاب السياح على مدار العام وليس في مواسم بعينها.

فرصة مهمة
بدوره أكد مبارك النعيمي مدير الترويج الدولي في هيئة أبوظبي للسياحة أن معرض برلين شكل فرصة مهمة للتوصل إلى العديد من الاتفاقيات والعقود مع الشركات الألمانية والأوروبية والعالمية لجلب مئات الآلاف من الزوار والسياح إلى أبوظبي خلال الموسم السياحي للصيف والخريف المقبلين. يذكر أن جناح أبوظبي ضم فنادق وشركات مواصلات وخدمات ومنظمي جولات مما يعكس التطور المطرد في البنية التحتية والمعالم السياحية وخدمات الضيافة في مختلف أنحاء الإمارة.
وقال إن مشاركة الهيئة في بورصة السفر العالمية لفتت أنظار العارضين والمشاركين وزوار المعرض على مدى خمسة أيام بشكل فاق التوقعات مما يعكس المكانة والأهمية الكبيرة التي تحظي بها إمارة أبوظبي في أكبر معرض سياحي في العالم.
وأشار بهذا الصدد إلى أن الهيئة نجحت في تسليط الضوء على المنتجات والمعالم ومنشآت الضيافة والفعاليات الجديدة والتي تتنوع بين المنتجعات الصحراوية والفنادق الفاخرة ومراكز المؤتمرات والأعمال في العاصمة الإماراتية إلى جانب الوجهات البحرية وملاعب الجولف المطلة على مياه الخليج مؤكداً حرص الهيئة على التواصل عن قرب مع شركات السفر ومنظمي الجولات السياحية والزوار من ألمانيا لتعريفهم بالآفاق الواعدة المتاحة في إمارة أبوظبي.

جزر الصحراء
من جانبها أكدت الشيخة مهرة القاسمي مديرة الاتصالات في شركة التطوير والاستثمار السياحي أن الشركة لفتت أنظار كبار المسؤولين ورؤساء الوفود السياحية من مختلف أنحاء العالم حينما أعلنت في معرض برلين عن إطلاق المرحلة الثانية من تطوير مشروع جزر الصحراء.
وذكرت أن شركة التطوير والاستثمار السياحي تشارك في معرض برلين للعام الثالث على التوالي حيث عرضت نماذج لمنتجع قصر السراب الفاخر في صحراء ليوا بالمنطقة الغربية لإمارة أبوظبي ونماذج أخرى لعدة مشروعات سياحية تابعة لجزر الصحراء.
كما أكدت المؤسسة الوطنية للسياحة والفنادق نجاح مشاركتها في معرض بورصة السفر العالمية في برلين وذلك ضمن جناح هيئة أبوظبي للسياحة.
وكان وفد المؤسسة قد قدم أمام آلاف المشاركين في المعرض عدداً من الخدمات والمنتجات السياحية التي تقدمها سلسلة فنادق ومنتجعات دانات المملوكة للمؤسسة والفنادق التي تديرها في إمارة أبوظبي.
ونجحت المؤسسة الوطنية للسياحة والفنادق في تسليط الضوء على المنتجات ومنشآت الضيافة والخدمات الراقية أمام وكلاء صناعة السياحة والسفر في أوروبا والعالم وفي تسويق فندق تلال ليوا الذي تم افتتاحه في 13 يناير 2010 وقالت الرواس إنه تم الترويج لهذا الفندق في معرض برلين لكونه أحدث الفنادق المشيدة وفقاً للتراث الإماراتي وسط تلال ليوا الرملية الساحرة في المنطقة الغربية لإمارة أبوظبي. وعن مشاركة مستشفى أبوظبي للصقور في معرض بورصة السفر العالمية في برلين قالت الدكتورة مارجريت جابرييل مولر مديرة المستشفى إن مستشفى أبوظبي للصقور توصل إلى اتفاقيات جديدة في برلين مع عدد من وكلاء السياحية الألمان والأوروبيين لزيادة أعداد السياح الراغبين في الاستمتاع بالسياحة البيئية في إمارة أبوظبي.
وأشارت إلى أن فريق المستشفى عقد اجتماعات في برلين مع 17 شركة سياحية بهدف وضع المستشفى ضمن برامجها السياحية الخاصة بالوفود الزائرة إلى إمارة أبوظبي في المرحلة المقبلة.
وقال متنزه العين للحياة البرية إن مشاركته الأولى في بورصة السفر العالمية في برلين ضمن جناح هيئة أبوطبي للسياحة حققت فوائد كبيرة على المدى الطويل حيث تم خلال المعرض أيضاً ألإعلان عن إطلاق المرحلة ألأولى للتطوير السياحي والثقافي للمتنزه في عام 2011.
ويحتضن المتنزه 3400 حيوان في حديقة طبيعية مفتوحة كما يقدم عروضاً للطيور والجوارح النادرة، وأشار زخور إلى أن المتنزه سوف يشارك في معارض السياحة العالمية مثل موسكو وأميركا وعدد من الدول الأوروبية وقال إن الأولوية للسياحة الإماراتية والخليجية وخاصة سياحة العائلات.

اقرأ أيضا

الاقتصاد الياباني يسجل أكبر انكماش منذ 2014