الاتحاد

الاقتصادي

«دبي للسياحة» تخرج الدفعة الأولى من برنامج المرشد الإماراتي

دبي (وام)

كرمت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي «دبي للسياحة»، خلال الحفل الذي أقامته في منطقة حتا، 39 من المواطنين والمواطنات، بمناسبة تخرجهم في كلية دبي للسياحة، وحصولهم على تراخيص رسمية لمزاولة مهنة الإرشاد السياحي.
يأتي هذا التكريم في إطار الجهود التي تبذلها «دبي للسياحة» لتعزير حضور الكوادر الوطنية في قطاع السياحة في إمارة دبي، حيث طورت كلية دبي للسياحة برنامجاً متميزاً لتدريب وتوظيف الكوادر الوطنية الشابة، وتشجيعهم على الانخراط في القطاع السياحي الذي يشهد نمواً متصاعداً.
وقال عيسى بن حاضر مدير عام كلية دبي للسياحة، إن برنامج المرشد السياحي الإماراتي في منطقة حتا يعد واحداً من البرامج التدريبية المتكاملة التي أطلقتها «دبي للسياحة» لرفد القطاع السياحي بالكفاءات الإماراتية الواعدة والقادرة على العمل في مهنة المرشد السياحي. وأكد ابن حاضر أن الدورات تقدم مجانا للمواطنين والمواطنات وفق الأوقات والبرامج الزمنية التي تناسب المنتسبين إليها.
وقال يوسف لوتاه مدير تنفيذي إدارة التطوير والاستثمار في دبي للسياحة، إن «دبي للسياحة» ستستقبل المزيد من طلبات الراغبين بالعمل في هذه المهنة خلال الفترة المقبلة، وهو ما يعزز استراتيجيتها الخاصة بتوطين القطاع السياحي، لاسيما مهنة المرشد السياحي. وقال، إن تخريج الدفعة الأولى من الشباب المواطنين يهدف لتمكينهم وتأهيلهم ككوادر وطنية شابة تحتاج للدعم والتوجيه، إضافة إلى توفير فرص عمل ملائمة لهم في مختلف المجالات، لاسيما القطاع السياحي في إمارة دبي.
وأضاف لوتاه أن «دبي للسياحة» أطلقت مجموعة من البرامج التدريبية لتأهيل المواطنين بهدف توعيتهم بأهمية القطاع السياحي والفرص الوظيفية الواعدة التي يوفرها لهم وخاصة مهنة المرشد السياحي، لافتاً إلى أنها بدأت تنفيذ مثل هذه البرامج انطلاقاً من منطقة حتا التي يجري تسليط الضوء عليها حالياً كوجهة سياحية فريدة وغنية بالتراث والمعالم السياحية الجذابة، وذلك لتوفير فرص عمل جيدة للمواطنين.
وأضاف أنه افتتح مشروعه الخاص في المجال نفسه قبل عام تقريباً، والتحق ببرنامج المرشد السياحي الإماراتي للحصول على ترخيص رسمي لمزاولة مهنة الإرشاد السياحي، وخلال هذه الدورة تزود بمهارات كثيرة، مشيراً إلى أن العديد من المشاركين ضمن البرنامج الذين تخرجوا معه أبدوا تعاونهم لدعم مشروعه ومشاركته في الترويج لمنطقة حتا بالصورة التي تستحقها.
يذكر أنه يوجد في دبي حالياً نحو 2450 مرشداً سياحياً مسجلين لدى «دبي للسياحة» من جنسيات مختلفة، بينهم مواطنون من الجنسين، منهم من يعمل لدى شركات سياحية خاصة، ومنهم من يمتهن الإرشاد السياحي كمهنة مساعدة يمارسها كعمل إضافي.

اقرأ أيضا

انخفاض أسعار الفائدة يزيد جاذبية الاستثمار العقاري