الاتحاد

الاقتصادي

اتفاقية إماراتية سعودية للترويج السياحي المتبادل

من الفعاليات الوطنية في المعرض (من المصدر)

من الفعاليات الوطنية في المعرض (من المصدر)

مصطفى درويش (برلين)

وقعت شركة بريميير الإماراتية اتفاقية ترويج متبادل للبرامج السياحية مع شركة البراق السعودية، في اليوم الأخير من الفترة المخصصة للأعمال، معرض بورصة برلين للسياحة والسفر 2017.
وقال سعود الدرمكي، الرئيس التنفيذي لشركة بريميير، المدعومة من صندوق خليفة، إن هذه الاتفاقية تهدف إلى الترويج لبرامج الشركتين في دولة الإمارات والمملكة السعودية بأسعار خاصة، لزيادة حركة السياحة الداخلية في دول مجلس التعاون الخليجي، مشيرا إلى زيادة الطلب على السياحة الداخلية إلى 20% خلال العامين الماضيين، وذلك حسب نشاط شركته.
وتأسست بريميير قبل عامين وتتعامل مع نحو 15 ألف سائح شهريا، مع التركيز على جذب السياح من أسواق الهند وألمانيا والصين وروسيا، وحسب الاتفاقية ستضع بريميير كل برامجها السياحية في متناول السائح السعودي، بخلاف السياحة الداخلية. فيما، قال فارس السلامة المدير التنفيذي لشركة البراق، إنه تم إعداد أكثر من 20 برنامجا سياحيا لمواطني دولة الإمارات في مختلف مناطق المملكة، وسيتم تسويقها في مختلف فصول السنة.
من جهة أخرى، روجت جزيرة ياس داخل جناح هيئة أبوظبي للثقافة والسياحة هذا العام بطريقة مبتكرة لقطار الموت في عالم فيراري، الوجهة الترفيهية الأولى في أبوظبي، وتضعك الجولة في رحلة افتراضية على متن القطار الأسرع والأعلى في فئته، صاحب أطول جولة تحبس فيها الأنفاس وترتفع صرخات المغامرة.
وقال مات شرام، مستشار المحتوى الافتراضي في شركة «آير3»، وهي وظيفة جديدة فرضتها هذه التكنولوجيا الجديدة، إن «هذه الجولة الافتراضية كان لابد أن تكون الأطول من نوعها في العالم لتحاكي الواقع على الأرض، ما تطلب مجهودا في إعدادها».

اقرأ أيضا

أزمة التجارة تخيم على آفاق النمو العالمي