الاتحاد

الاقتصادي

الإمارات تعرّف بمقاصدها المتنوعة في بورصة السياحة ببرلين

المهيري يستقبل غباش خلال فعاليات المعرض (من المصدر)

المهيري يستقبل غباش خلال فعاليات المعرض (من المصدر)

برلين (الاتحاد)

روجت الأجنحة الإماراتية المشاركة في الدورة الحالية من بورصة السياحة الدولية بالترويج للمنتجات السياحية المتميزة التي تمتلكها دولة الإمارات من تنوع طبيعي ومرافق سياحية ذات طراز عالمي وخدمات متقدمة وتقنيات مبتكرة في مجال السياحة، فضلاً عما تشتهر به من حسن الضيافة والانفتاح الراقي على العالم، الأمر الذي يضمن لزوارها تجربة سياحية غنية.
وشاركت دولة الإمارات في الدورة الحالية التي انطلقت فعالياتها في العاصمة الألمانية برلين في 8 مارس الجاري، حيث استقبلت خلال أيامها الثلاثة الأولى المسؤولين وذوي الاختصاص بالقطاع السياحي من مختلف دول العالم، فيما فتحت أبوابها للجمهور خلال اليومين الأخيرين.
ترأس وفد الوزارة إلى بورصة برلين محمد خميس المهيري وكيل وزارة - مستشار الوزير لشؤون السياحة بوزارة الاقتصاد، وشارك فيها ممثلون عن مختلف هيئات السياحة المحلية في كل من أبوظبي ودبي والشارقة ورأس الخيمة وعجمان والفجيرة.
وقال محمد خميس المهيري، إن هذه المشاركة تأتي في إطار المساعي الحثيثة التي تبذلها دولة الإمارات لتطوير قطاعها السياحي باعتباره أحد القطاعات ذات الأولوية في اقتصاد ما بعد النفط، والتي تدعم الاقتصاد الوطني وتعزز التنوع الاقتصادي للدولة، وتدعم جهودها ببناء اقتصاد تنافسي مستدام، يتوجه بقوة وتوازن نحو مرحلة ما بعد النفط.
وأكد المهيري أن السوق الألماني يعد من الأسواق العالمية المهمة في مجال السياحة والسفر، وأن بورصة برلين تمثل إحدى أبرز المنصات العالمية للترويج السياحي، ومن خلالها يسعى وفد الدولة المشارك إلى إيصال صورة جاذبة ومشرقة عن الإمارات كوجهة سياحية مفضلة، انطلاقاً من استراتيجية حكومية رائدة تقوم على التعريف بالمقصد السياحي الإماراتي الواحد، مع مراعاة الخصوصيات السياحية التي تتمتع بها كل إمارة وإبراز تنوعها الثري.
وأشار إلى أن عدد الزوار الألمان الذين قدموا إلى دولة الإمارات خلال عام 2016 زاد على 850 ألف زائر، وأن مثل هذه المشاركات ستسهم في زيادة أعداد الزوار القادمين من السوق الألمانية خلال عام 2017، فضلاً عن أنها تتيح مجالاً واسعاً للتواصل مع مختلف الهيئات السياحية العالمية المشاركة في البورصة.

اقرأ أيضا

3 مليارات درهم الإنفاق الإعلاني في الإمارات