أرشيف دنيا

الاتحاد

بوشناق ينفي اختفاء «السميعة» وصقر تتحدث عن منع كليبها

لطفي بوشناق مع ميس حمدان

لطفي بوشناق مع ميس حمدان

المطرب التونسي لطفي بوشناق واللبنانية كارول صقر في ليلة طربية تجمع بين التراث الغنائي العربي والأغاني الحديثة، ضمن حلقة هذا الأسبوع من الموسم الثاني لبرنامج “ليالي السمر” الذي تعرضه قناة أبوظبي الأولى وتقدمه ميس حمدان ويخرجه طوني قهوجي. تعرض هذه الحلقة مساء الخميس الموافق 18 مارس الساعة 21:00 بتوقيت الإمارات، 20:00 بتوقيت السعودية.
يتحدث لطفي بوشناق عن لقبه “حارس التراث” الغنائي العربي وإعجابه باللقب، كما يتحدث عن حفلاته الـ16 الأخيرة التي أقامها خارج تونس، ويتناول تجربته في الأغنيات التي قدمها عن المهن المختلفة.
يحكي بوشناق عن تجربته الغنائية التي صورها عند سفح الهرم بمصر مع فريق الراب “Ayam” وكيف يمكن التقريب بين الراب الغربي والراب العربي.
ويتحدث الفنان التونسي عن جمهور الغناء في الوقت الحالي ويرد على من يدعون أن جمهور الغناء القديم أو “السميعة “ قد اختفى، حيث يؤكد أن هناك بالفعل سميعة يطلبون الأغاني القديمة ويحرصون على سماعها.
كما يكشف بوشناق أسرار اهتمامه بالتراث الغنائي العربي، وأي الأنماط التراثية يفضل، وكيف يعثر على كل جوانب التاريخ الموسيقي العربي.
ويقدم الفنان التونسي خلال الحلقة أغنيات “المهن”، “كل ما فيك حبيبي”، “حبيتك واتمنيتك”، “وحياتك يا حبيبي” لسيد مكاوي، و”وهابيات” ويختتم الحلقة بأغنيته “العين اللي ماتشوفكشي”.
بدورها تتحدث كارول صقر عن مدى رضاها عن تجربتها الغنائية بعد 19 عاماً على بداية مشوارها الفني، كما تكشف كيفية تحقيقها المعادلة الصعبة في الغناء بموازنتها بين الغناء باللغة العربية والإنجليزية وأي اللغات ترتاح في الغناء بها أكثر، وهل يختلف إحساسها بين الغناء بالعربية عن الإنجليزية.
تكشف كارول تفاصيل الحفل الذي تحضّر له في بيروت حالياً، كما تتحدث عن تفاصيل الحفلين الذين قدمتهما في الجزائر، وتتحدث الفنانة اللبنانية عن الجرأة في كليبها الأخير “جرح غيابك” وأسباب منعه من العرض على الفضائيات، وما هي وجهة نظرها فيما حدث من ردود أفعال تجاه الكليب.
كما تتحدث كارول عن تأثير تعاونها مع الفنان الكبير ملحم بركات، وعن زواجها من الملحن هادي شرارة منذ سبع سنوات.
وتقدم كارول خلال الحلقة أغنيات: “أخدوا الريح” لصباح، “شو فيه خلف البحر”، “دقة قلبك” “جرح غيابك”، وأغنية “بتونس بيك” لوردة.
تابعوا الجزء الثاني من برنامج “ليالي السمر” مساء كل خميس الساعة 21:00 بتوقيت الإمارات، 20:00 بتوقيت السعودية، مع إعادة الأحد 00:30 بعد منتصف الليل، 23:30 بتوقيت السعودية على قناة أبوظبي الأولى.

اقرأ أيضا