أرشيف دنيا

الاتحاد

ألوان

جوزيف عطية

جوزيف عطية

بعد الإحتفال بإطلاق ألبومه الأول “موهوم” في بيروت، سافر النجم جوزيف عطية إلى الدار البيضاء، وأحيى حفلة بعنوان “أورينت ميوزك أكسبرس” عاد ريعها لمرضى سرطان الأطفال في المغرب، وقد حضرها عدد كبير من الشخصيات الاجتماعية والإعلامية.



أليسا تغني في أربيل

فريال عبد الجواد (بيروت) - أحيت النجمة أليسا حفلاً في منطقة أربيل، حضره وزير السياحة والبلديات وشخصيات سياسية ودبلوماسية، بالإضافة إلى عدد كبير من الجالية اللبنانية في اقليم كردستان وحشد كبير من معجبيها.


«سليم و دستة حريم» بمشاركة نجوم عرب

القاهرة (د ب أ) - انتهى المخرج السعودي خالد الطخيم من تصوير كل المشاهد الداخلية للمسلسل الاجتماعي الكوميدي الجديد “سليم ودستة حريم” الذي صورت معظم مشاهده في الإمارات بمشاركة عدد كبير من الفنانين الذين ينتمون لعدد من الدول العربية. ويقدم المسلسل الذي كتبه علاء حمزة صورة كوميدية لرجل سعودي في منتصف العمر يعيش وسط 12 من الإناث بينهن 4 زوجات من جنسيات مختلفة، هي السعودية واللبنانية والمصرية والأميركية وبناته منهن اللاتي تنقسم كل منهن بين جنسية الوالد وجنسية الأم بشكل ينتج عنه الكثير من المواقف المضحكة التي لا تخلو من دروس مستفادة.
وقال منتج وبطل المسلسل حسن عسيري إن فكرة المسلسل لا تعتمد بالأساس على الكوميديا وإنما على إظهار الكثير من المشكلات الاجتماعية التي تعيشها المجتمعات العربية، فيما يخص تعامل الأزواج مع زوجاتهم وطرق تربية الأولاد ونظرة المجتمع للمرأة، مشيراً إلى أن الاعتماد على الكوميديا كان اختياراً لأنها الصيغة القادرة على توصيل الرسالة بطريق م باشر.
وأوضح أن المسلسل لا يركز فقط على حقوق الزوجات ولكن يلفت النظر بقوة لحقوق الرجل أيضاً “فالزوج الذي أقوم بدوره يتعرض لحالة من الابتزاز والاستحواذ الدائم من جانب زوجاته الأربع وبناته، وكل منهن تحاول استمالته لما يخدم صالحها الشخصي بينما هو لا يتصرف إلا من خلال مبادئه ومعتقداته”. وقال إنه يقصد من المسلسل أن يناقش العديد من السلبيات المجتمعية ليس بقصد الإعجاب بها ولكن لإظهارها، حتى يمكن تجنبها كما في كل أعماله وآخرها “أيام السراب” الذي يعرض حالياً بنجاح واسع رغم محاولات التشويه التي نالته منذ الأيام الأولى لعرضه. وأشار العسيري إلى أن المسلسل يقدم نموذجاً مصغراً لجامعة الدول العربية على المستوى المجتمعي، حتى أن أحد المشاهد ضم مؤتمراً حول حقوق الأسرة العربية ناقشت فيه الزوجات والبنات كيفية الوصول إلى صيغة أو اتفاق. ويضم المسلسل المقرر عرضه على قناة “إم بي سي” عدداً من الفنانين العرب، بينهم السعودي حبيب الحبيب ومن الكويت منى شداد وعبير أحمد ومن لبنان دارين حمزة وسحر خليل والسورية رولا المصري والمصرية نرمين ماهر، كما تشارك فيه الممثلة الأميركية أليسون ولفورد.


النجم العربي الوحيد الذي زين سماء البحرين
حسين الجسمي يلتقي عشاقه في «الفورمولا-1»

ابوظبي (الاتحاد) - احيا الفنان الاماراتي حسين الجسمي الخميس الماضي حفل سباق الفورمولا- 1 على حلبة سباق البحرين الدولية ولاقى اختيار الجسمي لإحياء الحفل صدى غير متوقع في الأوساط الاعلامية والفنية والشعبية، لا سيما وأن الجمهور الذي حضر حفل الخميس الماضي قد أكد صحة هذا الخيار بعد أن اشتعلت المدرجات بالمعجبين والمصفقين لإطلالة الجسمي الأولى عليهم خلال العام 2010، الأمر الذي جعل المدرجات في حالة غليان دائم رافقت غناء الجسمي لمجموعة من أغانيه التي قدمها خلال مسيرته الفنية مع تركيز الحضور على الترديد باستمرار لأغاني ألبوم الجسمي 2010 وكعادته لم يخذل الجسمي عشاقه وظل يغني كل ما أحبوا سماعه ، وبصعوبة أنهى الجسمي وصلته الغنائيه وسط ترديد الجمهور بعودته للمسرح .
وأكد الجسمي أن مشاركته في هذا الحفل تعني له الكثير خاصه غنائه إلى جانب من نجوم العالم منوها بالتفاعل الكبير وحالة الحب الغامرة التي لمسها من قبل الجمهور مؤكدا أن لجمهور مملكة البحرين مكانة خاصة لديه .
الجدير بالذكر ان الجسمي هو الفنان العربي الوحيد الذي طلبته اللجنة المنظمة لإحياء هذا الحفل الضخم إلى جانب عدد من الأسماء العالمية مثل جون كينجستون وتيمبالاند وفلورايدا. ويأتي حفل الجسمي ضمن سلسلة حفلات عالمية لمغنين عرب وأجانب تقام بحلبة البحرين الدولية ضمن فعاليات جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا- 1.

المخرج تيري فيرن يتعاون مع كارول سماحة للمرّة السادسة

داني صيرفي (بيروت) - تستمرّ كارول سماحة بالتنقّل بنشاط من دولة إلى أخرى، وتطلق الأغنيات والكليبات من دون ملل أو كلل. ولا تتوقف الفنانة اللبنانية على ما يبدو عند المشاحنات الإعلاميّة، بل تعتمد الغناء في المقابل وسيلة لحصد أضواء الشهرة، بعكس العديد من الفنانات اللواتي يتكلّمن أكثر مما يغنّين، فلا يتصدّرن المانشيتات سوى بصراعاتهنّ الفنيّة، ومواقفهنّ النارية.
جديد كارول سماحة كليب لأغنية «أقول أنساك» بدأت القنوات الموسيقيّة بعرضه، تظهر فيه الفنانة الحسناء كالعاشقة التي يسكنها الحنين، والمليئة بالمشاعر العميقة والمتناقضة.
ولا تزال كليبات كارول تحمل للمرّة السادسة توقيع المخرج الفرنسي تيري فيرن الذي كشف أنّه ابتعد في هذا الكليب عن الفلسفة التي تلغي حضور النجم أحياناً لصالح أفكار المخرج كما قال.
أغنية «أقول أنساك» من كلمات رمضان محمد وألحان محمد يحيى ،وتوزيع ميشال فاضل. وهي إحدى أغنيات ألبومها «حدودي السما».

ليلى علوي تبحث عن رجل في الخمسين شخصيته قوية

محمد قناوي (القاهرة) ـ بدأت ليلى علوي جلسات عمل مع المؤلف د.محمد رفعت والمنتج يحيى شنب والمخرج سميح النقاش لاختيار الابطال المشاركين في الموسم الثاني لمسلسل «حكايات بنعيشها» وتحمل الحكاية الاولى منه عنوان «كابتن عفت».
ويقول د.محمد رفعت إن السبب في تأخر ترشيحات فريق العمل هو عدم العثور على الفنان الذي يقوم بدور البطولة ويتمتع بمواصفات خاصة اولها ان يكون قد شارف على الخمسين من عمره ولديه شخصية قوية تظهر في ملامحه.
واضاف ان الشخصية تتطلب ان يكون البطل متفرغا تماما لدوره وقد رشحنا هشام سليم للدور لكنه اعتذر لارتباطه بمسلسل رمضاني بدأ تصويره ثم رشحنا اكثر من ممثل ولكن لأن المسلسل يتكون من 15 حلقة اعتذروا وسنستقر على شخص قريبا لكي نبدأ التصوير. ويجري حاليا بناء ديكورات المسلسل في ستديو معهد السينما بأكاديمية الفنون وهو ديكور منزل «عفت» التي تقدمها ليلى علوي.

اقرأ أيضا