السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

شركات التأمين ملزمة بدعم المتأثرين بالفيروس

شركات التأمين ملزمة بدعم المتأثرين بالفيروس
10 مارس 2020 00:14

يوسف العربي (دبي)

أخطرت «هيئة التأمين» شركات التأمين الوطنية والأجنبية العاملة في الدولة بضرورة اعتماد السياسات اللازمة واتخاذ الإجراءات التي من شأنها الحد من المخاطر المرتبطة بتداعيات تأثير فيروس «كورونا» المستجد على قطاع التأمين في الدولة.
وأكدت الهيئة وجوب اتخاذ شركات التأمين القرارات المناسبة بشأن دعم أي من عملاء الشركة وحملة وثائق التأمين المتأثرين بالفيروس، مؤكدة أن شركة التأمين ستبقى مسؤولة عن القرارات المتخذة بهذا الشأن وبما يحافظ على سلامة مركزها المالي وملاءتها المالية والالتزامات المترتبة عليها.
وألزمت «الهيئة» كل الشركات بتفعيل خطة التعافي من الطوارئ وباعتبارها جزءا من نظام إدارة المخاطر في الشركة لضمان استمرارية الأعمال حيث تحتوي الخطة قائمة بالوظائف والمعدات والأموال التي تحتاج إليها للإبقاء على سير الأعمال، واعتماد هذه الميزانية من إدارة الشركة وفق مقتضى الحال لكل شركة، بالإضافة إلى أي متطلبات أخرى حسب مقتضى الحال.
وفي سياق متصل وعلى صعيد العاملين بشركات التأمين ألزمت «الهيئة» جميع العاملين في الشركات بتطبيق كل الشروط والتعليمات المتعلقة بالتدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية الصادرة عن الجهات المختصة بالدولة، بما فيها الحجر الصحي في حال السفر والعودة إلى أرض الدولة من الدول الأكثر تضررا من انتشار الفيروس، وذلك في حال السفر عبر جميع المنافذ سواء كان السفر بداعي العمل أو لأسباب شخصية.
وأوصت «الهيئة» بالعمل من المنزل لأي موظف ظهرت عليه أي من الأعراض المشابهة لأعراض المرض ومنها السعال أو الزكام واتخاذ الإجراءات العلاجية اللازمة في المراكز الصحية، والتوصية بإلغاء جميع الفعاليات الداخلية التي تتطلب تواجد وتجمع الموظفين في مكان واحد داخل جهة العمل، والتوصية بإمكانية المشاركة في المؤتمرات أو ورش العمل أو الدورات التدريبية أو الاجتماعات داخل وخارج الدولة من خلال التواصل عبر التقنيات الحديثة والنظر بإمكانية القيام بإجراءات وقائية أكثر تحفظا كالطلب من الموظفين العمل عن بعد لمدة معينة من خلال التفعيل المبكر والوقائي لخطة التعافي من الحالات الطارئة.

وقاية
أكدت الهيئة ضرورة التأكيد على اتباع كل وسائل النظافة والتعقيم المستمر في جميع مرافق الشركة وقاعات التدريب ومختبرات الحاسوب وفروع الشركة المنتشرة في مختلف إمارات الدولة وفقا للإرشادات الصادرة عن الجهات المختصة في الدولة.
وأوصت «الهيئة» بالنظر في إمكانية اعتماد الدوام المرن للأمهات ممن لديهن أطفال في رياض الأطفال وتقديم الرعاية والاهتمام اللازم لقسم الخدمات والضيافة في الشركة وتوفير كل متطلبات السلامة العامة والنظافة والتعقيم والإرشادات اللازمة لرفع مستوى الوعي الصحي للعاملين فيه، ونشر واعتماد رقم هاتف يخصص للطوارئ والرد على استفسارات موظفي الشركة.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©