الاتحاد

الاقتصادي

أبوظبي تستضيف اجتماعاً إقليمياً لتعزيز الشمول المالي في الدول العربية

 جانب من الاجتماع(من المصدر)

جانب من الاجتماع(من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

انطلقت أمس في أبوظبي فعاليات الاجتماع العاشر لفريق العمل الإقليمي لتعزيز الشمول المالي في الدول العربية.
وينبثق الفريق عن مجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، ويضم في عضويته المديرين والمسؤولين المعنيين بقضايا الشمول المالي لدى تلك المصارف والمؤسسات.
ويحضر الاجتماع إلى جانب صندوق النقد العربي، ممثلين عن البنك الدولي، والوكالة الألمانية للتنمية، ?والمجموعة ?التشاورية ?لمساعدة ?الفقراء?، ?والتحالف ?العالمي ?للشمول ?المالي ?ومجموعة ?البنك ?الإسلامي ?للتنمية ?الذين ?يشاركون ?في ?اجتماعات ?الفريق ?بصفة ?مراقب.
ويناقش الفريق في الاجتماع، عدداً من القضايا والمواضيع المهمة، منها منهجية إطلاق المسوحات الإحصائية الميدانية لرصد جوانب الطلب على الخدمات المالية في الدول العربية، والمسودة المحدثة للاستبيان الاستقصائي حول تشخيص واقع حماية مستهلكي الخدمات المالية في الدول العربية.
وسيتم مناقشة التحضيرات الخاصة بأنشطة وفعاليات اليوم العربي للشمول المالي الذي يوافق 27 أبريل من كل عام الذي تم اعتماده من قبل مجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، إلى جانب التطرق إلى تأثير سياسات البنوك في تخفيض المخاطر على الشمول المالي في الدول العربية، وكذلك التعرف على قضايا تطوير الإطار القانوني للتقنيات المالية الحديثة.
كما سيتم مناقشة مقترحات لتعزيز وصول المرأة للخدمات المالية في الدول العربية.

اقرأ أيضا

إقبال على شراء الذهب بأبوظبي مع تراجع الأسعار