الاتحاد

الاقتصادي

«جذب الاستثمار» بأبوظبي تبحث الخطة التسويقية والأجندة الموحدة

علي ماجد المنصوري يطلع على خطة الترويج (من المصدر)

علي ماجد المنصوري يطلع على خطة الترويج (من المصدر)

أبوظبي(الاتحاد)

اطلعت لجنة أبوظبي لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر في اجتماعها الدوري السادس على خطة الترويج والأجندة الموحدة للبيئة الاستثمارية لإمارة أبوظبي بالتعاون بين الجهات المحلية في إمارة أبوظبي والتي من شأنها أن تساهم بشكل فعال في توحيد الجهود ما بين الجهات والترويج للإمارة كوجهه استثمارية منافسة، بالإضافة إلى مستجدات نتائج ورشات عمل تحديات القطاع الخاص التي تنظمها الدائرة بالتعاون مع غرفة أبوظبي بهدف تذليل العقبات والتحديات التي تواجه المستثمرين في إمارة أبوظبي.
وأكد معالي علي ماجد المنصوري رئيس الدائرة أهمية العمل على توحيد جهود كافة الجهات المعنية بجذب الاستثمارات إلى إمارة أبوظبي وبحث السبل الكفيلة بتوفير مناخ جاذب للاستثمارات الأجنبية في مختلف القطاعات، مشيرا إلى أهمية معالجة كافة التحديات التي تواجه رجال الأعمال والمستثمرين في الإمارة من خلال إيجاد الحلول المناسبة التي تترجم توجهات حكومة إمارة أبوظبي في تعزيز دور القطاع الخاص كشريك استراتيجي في تحقيق أهداف ومرتكزات رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030.
وقال إن حكومة أبوظبي تلتزم بسياسة الانفتاح الاقتصادي والمنافسة الحرة التي تستهدف من خلالها تشجيع القطاع الخاص على لعب دور أساسي في مسيرة التنمية، مشيرا إلى أن إمارة أبوظبي باتت تقدم العديد من التسهيلات والمميزات مثل البنية التحتية ذات المستوى العالمي، بالإضافة إلى تبسيط إجراءات ممارسة الأعمال وبيئة الأعمال الآمنة وغيرها.
وأضاف أن لجنة جذب الاستثمار يعول عليها كثيرا في متابعة كافة التحديات التي تواجه المستثمرين في إمارة أبوظبي، ومنها إنشاء قوانين وتشريعات مرنة وتسهيل إجراءات ومتطلبات الجهات الحكومية، بالإضافة إلى تدعيم جهود الاستثمار في الإمارة.
وأكد المنصوري أهمية توفير الأدوات والممكنات اللازمة لتشكيل منصة مشتركة للجهات الحكومية وشبه الحكومية في إمارة أبوظبي والتي تعمل منفردة لجذب الاستثمار، بما يسهم في تعزيز التكامل فيما بينها بما يسهم في استثمار الموارد غير المستغلة منوها في هذا السياق بالدور الرئيس والمحوري لمكتب أبوظبي للاستثمار المزمع إطلاقه والإعلان عنه قريبا.
وأوصت اللجنة في ضوء ما تضمنه جدول أعمال اجتماعها السادس بأهمية متابعة نتائج ورشات العمل الخاصة بتحديات القطاع الخاص والخروج بنتائج تعكس حرص حكومة إمارة أبوظبي واهتمامها بتوفير الحوافز والممكنات لرجال الأعمال والمستثمرين في الإمارة واستكمال إنجاز مشروع الموقع الإلكتروني «استثمر في أبوظبي» من خلال توفير قاعدة بيانات متكاملة تسهل على المستثمرين الحصول على كافة المعلومات والبيانات ذات العلاقة بطبيعة المشاريع الاستثمارية في إمارة أبوظبي.
كما أكدت اللجنة على أهمية توحيد جهود كافة الجهات الحكومية وشبه الحكومية في إمارة أبوظبي بما يسهم في توفير الدعم اللازم لبرامج التسويق والترويج للقطاعات الاستراتيجية غير النفطية التي ركزت عليها رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 ومن أهمها التعليم والسياحة والصناعة والصحة وغيرها.
حضر الاجتماع أعضاء اللجنة الممثلون عن دائرة الشؤون البلدية والنقل، سوق أبوظبي للأوراق المالية، المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة، صندوق خليفة، شركة مبادلة، شركة موانئ أبوظبي، مجلس أبوظبي للاستثمار، غرفة أبوظبي وسوق أبوظبي العالمي.

اقرأ أيضا

«مياه وكهرباء الإمارات» تتلقى 6 عروض لمحطة الفجيرة