الاتحاد

الإمارات

أبوظبي للتعليم يبحث مع «مساندة» خطة لسلامة المدارس

مبنى مجلس أبوظبي للتعليم

مبنى مجلس أبوظبي للتعليم

أعد مجلس أبوظبي للتعليم بالتعاون مع شركة “مساندة” خطة طوارئ متكاملة استعداداً لموسم هطول الأمطار، وذلك من خلال توفير كل الإجراءات الاحترازية تجنباً للمخاطر الناجمة عن هطول الأمطار والرياح الشديدة، بهدف ضمان أمن وسلامة الطلبة والعاملين في مدارس الإمارة.
وقال المهندس حمد الظاهري مدير إدارة البنى التحتية والمنشآت في مجلس أبوظبي للتعليم إن المجلس اتخذ كل الاحتياطات اللازمة لمواجهة مخاطر هطول الأمطار، وذلك من خلال تشكيل لجنة مشرفة تنصب مسؤوليتها على وضع الخطط اللازمة والضرورية للتعامل مع الحالات الطارئة الناجمة عن هطول الأمطار التي تتمثل في زيادة مخاطر الانزلاق والخلل في تقدير مسافات التوقف للحافلات ومخاطر الصدمات الكهربائية، وتقليل مدى الرؤية الأفقية وتشكل تجمعات المياه وتساقط بعض المعدات وتطايرها من مناطق مرتفعة حيث قام المجلس بإعداد الخطة لتحديد هذه المخاطر وتحليلها وعلاجها والوقاية منها.
وقدم المجلس حلولاً للتصدي لمخاطر الأمطار تأتي بالتعاون مع إدارات المدارس بحيث يتم التأكد من تواجد الهيئة التمريضية أثناء هطول المطر وتوفير معدات الإسعاف الأولي وتوفير أماكن آمنة لتجمع الطلبة وغيرهم في حال هطول أمطار شديدة الغزارة.
كما وجه المجلس إدارات المدارس إلى الاتصال بالجهات المعنية مثل الشرطة والدفاع المدني والبلديات في حالات الطوارئ، كما يفضل إزالة الأجزاء غير الثابتة أو تثبيتها في حال الضرورة لمنع تطايرها بسبب الرياح.
وفيما يتعلق بالمواصلات المدرسية، دعا مجلس أبوظبي للتعليم إلى ضرورة إلزام السائقين ومشرفي الحافلات بتوخي الحيطة والحذر عند صعود ونزول الطلبة والوقوف بجوار الأرصفة والتأكد من صلاحية الحافلات.

اقرأ أيضا

زكي نسيبة يستقبل سفير كوريا الجنوبية