الاتحاد

الاقتصادي

سبتك تفوز بعقد لبناء 3 مراس في دبي

صورة تخيلية لأحد المراسي التي ستقيمها

صورة تخيلية لأحد المراسي التي ستقيمها

أعلنت شركة ''سبتك الإمارات'' في بيان صحفي أمس عن فوزها بعقد قيمته 50 مليون درهم لبناء ثلاثة مراس ضمن مشروع دبي مارينا·
وستقوم سبتك المتخصصة في مشاريع البُنى التحتية بموجب هذا العقد بتصميم وبناء مارينا نادي اليخوت، والواجهة البحرية لمارينا مول، وويست مارينا·
وستبلغ الطاقة الاستيعابية لأولى هذه المراسي وهي مارينا نادي اليخوت 116 مرسى، وسوف يتم الانتهاء منها في صيف ،2008 ومن المتوقع الانتهاء من المراسي الثلاثة، بما فيها توفير الخدمات مثل الطاقة وإمكانات القياس، بحلول عام ·2009
وحسب البيان سيضم مشروع دبي مارينا عند اكتماله أربعة مراس منها إيست مارينا الذي يوفر 180 مرسى للقوارب واليخوت· ويصل إجمالي عدد المراسي التي سيوفرها مشروع دبي مارينا 600 مرسى لمراكب يصل حجمها إلى 120 قدماً·
وكانت ''سبتك الإمارات'' قد انتهت مؤخراً من مشروع ''فيستيفال مارينا'' في دبي فيستيفال سيتي، وقد فازت بعقود عديدة لتركيب الطوافات العائمة· ووفقاً لـ بول لين، مدير القسم البحري في ''سبتك الإمارات''، إن الفوز بهذا العقد المرموق كان نتيجة مباشرة لسجل الشركة الحافل بالإنجازات على مدى 11 عاماً، وإمكانات التصنيع المحلي، والشراكة مع ''بلينجهام مارين أستراليا''، التي تعد أكبر شركة لبناء المراسي في العالم·
وقال لين في البيان: ''لقد سمحت لنا شراكتنا مع ''بلينجهام مارين أستراليا''، والمصنع الذي أنشأناه في عجمان لتصنيع وتصميم طوافات تناسب احتياجات العملاء الخاصة، أن ننجز أي مشروع في فترة زمنية أسرع من فترة إنشائها العادية· كما أنه مع إدخال تقنيات الإنتاج المتطورة في عملياتنا، أصبح معدل النمو في القسم البحري في ''سبتك الإمارات'' أربعة أضعاف سنوياً''·
وأضاف لين: ''لطالما كان معروفاً في كافة أنحاء العالم أن الخرسانة هي المادة المفضلة لأرصفة المراسي، حيث توفر كتلة كبيرة للاستقرار والصلابة وقوة التحمل· والأهم من ذلك هو أن استخدام الطوافات الخرسانية يعني تقليل الاضطراب والإزعاج لقاع البحر إلى أقصى حد''·
وتضم الخدمات الجانبية للمرسى إمكانية إعادة شحن بطاريات القوارب وتوفير الماء· وسيتم تركيب رصيف على الموقع لتسهيل وصول الزوار وعملية إزالة النفايات من القوارب·

اقرأ أيضا