الاتحاد

أخيرة

الكونجرس «قريب جداً» من الاتفاق حول الإصلاح الصحي

أعلنت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي أمس الأول أن الكونجرس الأميركي “قريب جداً” من التوصل إلى تسوية بين نصي مجلسي الشيوخ والنواب حول إصلاح النظام الصحي. وجاء إعلان بيلوسي بعد محادثات في البيت الأبيض مع الرئيس الأميركي أوباما.
وقالت رئيسة مجلس النواب “أعتقد أننا قريبون جداً من نص واحد يحترم النقاشات والسياسات وأشياء أخرى، في مجلسي النواب والشيوخ”. وأضافت أنه “من الممكن” أن يتوصل المجلسان قبل نهاية يناير الجاري إلى صيغة مشتركة لهذا الإصلاح التاريخي.
ورفضت بيلوسي إعطاء تفاصيل حول الخلافات القائمة بين الديمقراطيين في مجلس النواب ومجلس الشيوخ وما إذا كانت صيغة مجلس الشيوخ الأقل كلفة هي التي ستنتصر في نهاية المطاف. وقالت “المسألة ليست في تبني هذا أو ذاك، ولكن في الاستجابة إلى حاجات كل الأميركيين. وأن يكون الأمر مقبولاً من الطبقة المتوسطة وأن نعمل بشكل تكون فيه شركات التأمين ملزمة بتقديم حسابات”.
ويقضي إصلاح النظام الصحي بتقديم تغطية طبية لما لا يقل عن 31 من أصل 36 مليون أميركي محرومون منها حالياً.
ويأمل زعماء الأغلبية الذين يعملون مع مستشاري البيت الأبيض لدمج النصين في أن يتم تقديم النص النهائي لمشروع القانون إلى أوباما قبل خطاب “حالة الاتحاد” الذي يلقيه الرئيس الأميركي عادة بنهاية يناير.

اقرأ أيضا