الاقتصادي

الاتحاد

«فودافون مصر» تستثمر 30% من إيراداتها لتحسين الخدمة

فرع لفودافون في القاهرة (أرشيفية)

فرع لفودافون في القاهرة (أرشيفية)

القاهرة (رويترز)

قال أحمد عصام الرئيس التنفيذي لشركة فودافون مصر إن شركته التي تمتلك أكبر عدد عملاء في مصر تستثمر محلياً أكثر من 30% من إيراداتها السنوية من أجل تحسين الخدمات وتطوير الشبكة وإنشاء محطات جديدة.

وأضاف عصام في مقابلة مع «رويترز» جرت بمقر الشركة على مشارف القاهرة إن مجلس الإدارة أقر استثمار 9,5 مليار جنيه (1,24 مليار دولار) في مصر على مدى ثلاث سنوات بدأت من يوليو 2014.

وتبدأ السنة المالية لفودافون أول أبريل وتنتهي في 31 مارس.
وقال عصام إن شركته ستكون انتهت من استثمارات بأكثر من ثلاثة مليارات جنيه بحلول مارس المقبل وهو يمثل «ثلث مبلغ الاستثمار المرصود وأيضا أكثر من 30% من إيرادات الشركة السنوية في مصر».
وأضاف «سننفق ثلث مبلغ الاستثمار سنويا على مدار ثلاث سنوات. تمويل الاستثمارات بالكامل ذاتي ودون حساب المصروفات التشغيلية أو الإدارية به».
ورفض عصام الخوض في أي تفاصيل عن الإيرادات.
لكنه أوضح أن صافي ربح الأربع شركات العاملة في مصر يبلغ خمسة مليارات سنوياً وأن نصيب فودافون منها نحو ملياري جنيه.
وتتنافس فودافون في مصر مع كل من موبينيل التابعة لفرانس تليكوم واتصالات مصر في خدمات المحمول بينما تحتكر المصرية للاتصالات خدمات الهاتف الثابت والبنية الأساسية وتسيطر على خدمات الكوابل البحرية والاتصالات الدولية.
وقال عصام إن شركته مهتمة جدا بخدمات البنية التحتية (الإنترنت) ضمن الرخصة الموحدة للاتصالات التي تعتزم مصر إصدارها منذ أكثر من عام كما تضع عينها أيضا على البوابة الدولية التي تتيح للشركة أجراء اتصالات دولية ضمن الرخصة الموحدة.
وتترقب شركات الاتصالات في مصر الرخصة الموحدة التي تشمل اتصالات الهاتف الأرضي والهاتف المحمول والإنترنت وستكون الأولى من نوعها في البلاد.
وتسمح الرخصة الموحدة للشركة المصرية للاتصالات بتقديم خدمات المحمول بدون ترددات جديدة مقابل 327,6 مليون دولار وتتيح لشركات المحمول تقديم خدمة الاتصال الثابت مقابل 100 مليون جنيه.

اقرأ أيضا

ترامب يدعو إلى إنفاق تريليوني دولار على البنية التحتية