الاتحاد

كرة قدم

الرجاء يتطلع لـ«القمة» في غياب الوداد

جمال اسطيفي (الرباط)

يراهن الرجاء البيضاوي على العودة بنقاط الفوز في المباراة التي سيحل فيها ضيفا على أولمبيك اسفي ضمن مباريات الأسبوع 21 من الدوري الاحترافي المغربي، ليقفز إلى الصدارة مستغلا تأجيل مباراة المتصدر الوداد أمام الجيش لمشاركته في رابطة الأبطال الأفريقية.
ويبحث الرجاء عن فوزه السادس على التوالي، لكن مهمة الرجاء لن تكون سهلة أمام أولمبيك اسفي صاحب المركز السادس بـ26 نقطة، إذ يراهن بدوره على الفوز، خصوصا أنه اعتاد أن يخلق صعوبات كبيرة للرجاء.
ويحل الدفاع الحسني الجديدي الثالث في ترتيب الدوري ضيفا ثقيلا على أولمبيك خريبكة.
ويراهن الدفاع الجديدي على الفوز حتى يظل قريبا من مقدمة الترتيب، وبإمكانه استغلال أي تعثر للغريمين الوداد والرجاء.
وتبدو مهمة الظفاع الجديدي محفوفة بالمخاطر، لأن الأولمبيك صاحب المركز الثاني عشر بمجموع 21 نقطة، يراهن على تحقيق الفوز من أجل نسيان خسارته الأخيرة أمام الجيش الملكي.
وكانت مباراة قمة أسفل الترتيب التي جمعت في افتتاح الأسبوع 21 بين الكوكب والنادي القنيطري قد انتهت بالتعادل بهدف لمثله.
وتم تأجيل ثلاث مباريات بسبب مشاركة الفرق المغربية في رابطة الأبطال وكأس الاتحاد الأفريقي، وهي مباريات مباريات الوداد والجيش، والفتح وقصبة تادلة، وحسنية أكادير واتحاد طنجة.
وسيكون الفتح الرباطي، بطل المغرب، في اختبار حقيقي عندما يحل ضيفا على أهلي طرابلس الليبي اليوم، بملعب المنزه بتونس، في ذهاب الدور الأول لدوري أبطال أفريقيا، رغبة من فريق العاصمة للتأهل لدور المجموعات، الذي ينطلق هذا العام من ثمن النهائي.
وسبق للفتح الرباطي أن التقى بأهلي طرابلس الليبي العام الماضي، على مستوى دور المجموعتين بكأس الاتحاد الإفريقي، حيث فاز بهدف دون رد، وتعادل 1-1 إيابا بتونس.
ويعود المغرب الفاسي إلى منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية، عندما يواجه نادي سبورتينج جانيوا من كوت ديفوار لحساب دور الستة عشر، وهي المباراة التي سيحتضنها المركب الرياضي بفاس اليوم.

اقرأ أيضا