الاتحاد

دنيا

«رينبو آيلاند» يحتفل بيوم الأمهات في الهواء الطلق

ما هي إلا أيام ويحتفل الكون في 21 مارس بيوم الأم تقديرا لحنانها وتضحياتها وعطاءاتها. ومع كل مظاهر الاحتفال، فإن فرحة الأمهات في يومهن لا يمكن أن تكتمل إلا بمشاركة أطفالهن والضحكات ترتسم بهجة على وجوههم. فإن يكونوا بصحة جيدة يلهون آمنين مستمتعين بأوقاتهم، هو أقصى ما تطمح إليه الأم. وإذا قدر لها أن تتواجد معهم في بيئة سياحية تحقق لها هي أيضا الترفيه والاستجمام، فإن فرحتها بلا شك ستكون مضاعفة.
وفي المناسبة ومع سعيه الدائم لتنظيم فعاليات الطفولة، يطلق مركز الأطفال “راينبو آيلاند” التابع لـ”نادي أبوظبي للسيدات” مهرجان “المرح والتسلية” يومي الجمعة والسبت 19 و20 مارس الجاري ليكون بمثابة هدية للأمومة. وهناك كما يلهو الأطفال (الأولاد دون 7 سنوات) بكل أدوات اللعب واللهو، فإن للأمهات حصتهن بممارسة مختلف النشاطات التي يتيحها النادي. كما بإمكانهن الجلوس براحتهن في المقهى المقابل لباحة اللعب ومشاهدة أبنائهن من قرب بانتظار بعض المفاجآت التي تليق بهن.

جولات ترفيهية
المهرجان الذي يتم تنظيمه في الهواء الطلق، يبدأ خلال الـ”ويك أند” المقبل من الساعة 11:00 صباحاً حتى الساعة 7:00 مساء. ويتضمن عدة جولات ترفيهية كالأراجيح والقطار الكهربائي والمنزلقات القابلة للنفخ والقلعة المطاطية والقفز بالحبال وسواها الكثير من أدوات اللهو. وتضم مناطق الاحتفال أكثر من 20 منصة للألعاب التي تسمح بتطوير ردات الفعل المنعكسة لدى الصغار، وكذلك الألعاب التنافسية لتنمية الروح الرياضية وحس التنافس والإنجاز لديهم. وفي نهاية الجولات يتم توزيع الجوائز على المميزين كعربون شكر وتشجيع على مشاركتهم. واللافت أن بعض هذه الألعاب يتيح مشاركة الأم إلى جانب أطفالها، مما يعزز أجواء المرح المتبادل. ومما يزيد من الطمأنينة، إن كافة النشاطات في المركز روعيت في تصميمها شروط السلامة لتكون مناسبة للأطفال من مختلف الأعمار.

سوق البزار
ومن الأجواء الاحتفالية في هذا اليوم، يمكن زيارة جناح الفنون والحرف اليدوية المليء بالإبداع، حيث يدعى الأطفال إلى تحفيز خيالهم وتنمية قدراتهم من خلال ابتكار هدية خاصة يصنعونها بأيديهم إلى أمهاتهم. وبعد الانتهاء من تصميمها تكون مفاجأة سارة يقدمونها لأعز إنسان في أعز مناسبة تجمع الطفولة بالأمومة. وتتيح هذه النشاطات العمل بمواد وتقنيات توسع آفاق مخيلاتهم وتفتح أمامهم طاقات جديدة من الإبداع. وحتى تأتي الهدية بالشكل الذي يليق بالأم في يومها الخاص، فإنه قد تم مسبقا وبشكل مدروس، اختيار الحرف التي سيصنعها الأطفال خلال يومي المهرجان.
ولا تقتصر أجواء الاحتفال على الألعاب والتسلية فحسب، وإنما يمكن للبنات زيارة أكشاك الترفيه الخاصة برسوم الحنا وزينة الأظافر والماكياج. أما الأولاد الصغار، فلهم أن يستمتعوا بمسارح اللعب الشاسعة المنتشرة على مساحة النادي. وبينما الأطفال منهمكون في عالمهم المرح الآمن، يمكن للأمهات المحتفى بهن القيام بالتسوق من “سوق البزار” الذي يعرض تشكيلة واسعة من المنتجات بأفضل الأسعار.

مناطق اللعب
يضم المركز مناطق ألعاب غير تقليدية مصنوعة بمعظمها من مواد اسفنجية وأدوات غير حادة ومستديرة الحواف. وتتم العملية الترفيهية تحت إشراف متخصصات برعاية الأطفال، حيث يضم فريق العمل المتواجد دوما لخدمة الصغار، 20 خبيرة غالبيتهن من جنسيات عربية. هناك ملعب مخصص للأطفال دون الـ 3 أعوام، يناسب حركاتهم ويلائم طبيعة سنهم بحيث يوفر لهم فرصة آمنة للركض والتدحرج وكذلك التسلق الخفيف. ولعبة الأنفاق والأنابيب وحوض الكرات.
هي اللعبة الأكثر شعبية وإقبالا، وتستحوذ على مساحة كبيرة من المكان. وهناك لا يسمح بدخول من هم دون الـ 5 أعوام، كون منحدراتها متشعبة تبدأ من القمم وتنزلق بإحساس مليء بالمغامرات. وبالإضافة إلى غرفة الفنون والعلوم، التي تتمثل بتشجيع الأطفال على التفاعل الاجتماعي وبناء الثقة بالنفس، فإن المركز مجهز بمسرح لتقديم العروض التمثيلية وألعاب الدمى لإبراز المواهب المتنوعة وتشجيع الأطفال على التعبير. ومن النشاطات الترفيهية الأخرى ما تقدمه غرفة الظل على الجدار من خصوصية فريدة. حيث يتمكن الأطفال من تجربة لعبتي الضوء والظل، ورسم أشكال بواسطة حركات أجسامهم بكثير من المرح والضحك.
والمشاركة في كافة النشاطات تكون مقابل بطاقات الشراء. ويمكن الحصول على كتيب المهرجان المؤلف من 5 بطاقات مقابل 25 درهما، وذلك عند بوابة الدخول. ومعظم الألعاب متاحة مقابل بطاقة واحدة، فيما عدد قليل منها يحتاج إلى بطاقتين. ويتبع مركز “رينبو آيلاند” قوانين نادي أبوظبي للسيدات ويفتح أبوابه أمام السيدات والأطفال فقط (الأولاد دون سنّ السابعة).


إرشادات السلامة

إرشادات السلامة وقوانين مناطق اللعب الموزعة في المركز:
? لا يسمح بالمأكولات والمشروبات والعلكة والحلويات أثناء اللعب.
? عدم ارتداء أي لباس طويل أو ما يعوق الحركة، لتفادي الحوادث.
? عدم التدافع بعنف.
? عدم الاقتراب من مخرج التزحلق.
? ضرورة كتف اليدين أثناء التزحلق.
? عدم التسلق على الشبكة.
? لا يسمح بأكثر من شخص داخل المقصورات التفاعلية.
? يمنع الضرب على النوافذ المقصورات.
? استعمال باب الدخول إلى منطقة اللعب، وباب الخروج أثناء الانتهاء.
? على الكبار خلع أحذيتهم قبل دخول منطقة اللعب.

اقرأ أيضا