الاتحاد

كرة قدم

الشباب يشكر حمدان بن محمد على دعم ميزانية النادي

جانب من مباراة الشباب والشارقة (الاتحاد)

جانب من مباراة الشباب والشارقة (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

رفع مجلس إدارة نادي الشباب برئاسة سامي القمزي، أسمى عبارات الشكر والعرفان لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، على دعمه اللامحدود لنادي الشباب، وتوجيه سموه بصرف دعم إضافي للنادي من أجل العمل في ظروف إيجابية، وتحقيق الأهداف المرجوة.
واعتبر المجلس أن هذه المكرمة السخية سيكون لها دور كبير في مواصلة نادي الشباب القيام بدوره الرياضي على أكمل وجه، ليكون منارة رياضية مشعة على المستوى المحلي والخارجي، وبيئة رياضية مناسبة تفتح أبوابها أمام أبناء الدولة لممارسة رياضاتهم وتطوير مهاراتهم.
كما تقدم مجلس إدارة نادي الشباب أيضاً، بالشكر والتقدير لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، على مكرمة سموه الغالية، بالتوجيه ببناء ملعب جديد لنادي الشباب، حيث اعتبر رئيس وأعضاء المجلس أن القرار كان له الأثر البالغ في إدخال أجواء إيجابية داخل النادي، ولقي تأثيراً طيباً في نفوس أسرة نادي الشباب، وهو أمر ليس بغريب على شيوخنا الكرام الحريصين دائماً على دعم ومساندة الأندية وإضافة المزيد من المنشآت والمكاسب بالقطاع الرياضي.
وأبدى المجلس ثقته في أن الملعب الجديد سيكون تحفة معمارية مميزة، ومكسباً رياضياً كبيراً للرياضة والرياضيين لاستضافة الأحداث المهمة محلياً وخارجياً، بما يواكب المكانة المرموقة التي تحظى بها إمارة دبي، ودولة الإمارات بصفة عامة.
ومن جهة أخرى، جدد مجلس الإدارة ثقته في لاعبي الفريق الأول للكرة، والجهاز الفني بقيادة المدرب البرازيلي كايو جونيو، حيث إن الفريق يملك المقومات التي تؤهله للمنافسة بقوة وتحقيق الأهداف التي تم تحديدها منذ بداية الموسم، وتم التأكيد على التواصل المستمر والدائم بين مجلس الإدارة وبين الجهازين الفني والإداري للفريق، وذلك بهدف النظر في دعم وتطوير أداء الفريق، بالإضافة إلى الاستمرار في التواصل مع اللاعبين للوقوف على كل ما يمكن تقديمه من دعم مباشر من قبل مجلس الإدارة، وذلك في قناعة تامة بأن لاعبي الشباب قادرون على تقديم أفضل الظروف وتحقيق أفضل النتائج، لما يمتلكونه من قدرات كبيرة.
وأبدى مجلس الإدارة أيضا ارتياحه للعمل الذي يقوم به فريق العمل الإداري الذي يشرف على قطاع كرة القدم وخاصة الفريق الأول، لما تم لمسه من جهد حقيقي لإنجاح مسيرة الفريق في مختلف المسابقات المحلية والخارجية، والوصول إلى الأهداف المرسومة.
وناقش مجلس إدارة الشباب خلال اجتماعه الدوري، الميزانية العامة لشركة كرة القدم والألعاب الجماعية وإدارة النادي، وتم إقرار بعض البنود على أن يستكمل مناقشة بعضها في الاجتماع القادم.
وبناء على مناقشة الميزانية السنوية، قرر المجلس تشكيل لجنة مؤقته برئاسة خالد بوحميد، نائب رئيس مجلس إدارة شركة كرة القدم، يتمثل دورها في إعداد تقرير تقييم تشغيلي فني لشركة كرة القدم. وتنتهي اللجنة من عملها في غضون 10 أيام، وترفع تقاريرها للمجلس للنظر في مخرجات التقارير لإقرار الجدول التشغيلي حسب الموازنة المخصصة للسنة المالية 2016. وعلى هامش قرار المجلس بتشكيل اللجنة المؤقتة، صرح خالد بوحميد، رئيس اللجنة المؤقتة، بأن هذه المنهجية الإدارية التي يتبعها نادي الشباب وبشكل دوري إنما ينم عن مدى احترافيه النادي في التعاطي مع خططه السنوية وأهدافها وآليات المراجعة عليها. كما أكد أنه وفي ظل منظومة الاحتراف، تبنّت الشركة نظام عمل مؤسسي احترافي يعتمد على مهام وواجبات لوظائف ثابتة في الهيكل التنظيمي للشركة، وإلغاء العمل بنظام اللجان التي أصبحت من أساليب العمل التي لا تتناسب مع متطلبات المجالس الرياضية ومتطلبات تراخيص الاتحاد الآسيوي، نافياً بذلك تشكيل لجنة فنية دائمة لإدارة شؤون الفريق الأول أو شركة كرة القدم.
وبخصوص تحضيرات فرقة الجوارح لمباراة الدور نصف النهائي لكاس الخليج العربي، يعمل الجهاز الفني بقيادة كايو جونيور على تصحيح أخطاء مباراة الشارقة، خاصة فيما يتعلق بافتقار الفريق للحلول الهجومية من أجل تسجيل الأهداف. ويسعى المدرب إلى تجهيز أكثر من ورقة بديلة للاستفادة منها خلال سير المباراة وإيجاد حلول إضافية، مثل راشد حسن الذي استعاد جاهزيته الفنية والبدنية.

اقرأ أيضا