الاتحاد

الإمارات

شرطة أبوظبي تؤكد أهمية توظيف التقنيات في المجالات المرورية

استقبل العقيد مهندس حسين أحمد الحارثي مدير مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي بمكتبه أمس وفود إدارات المرور بدول مجلس التعاون الخليجية المشاركين في فعاليات أسبوع المرور الخليجي 26 والذي تحتفل به دول مجلس التعاون خلال الفترة من 14 إلى 20 مارس الجاري تحت شعار “احذر أخطاء الآخرين”.
ورحب العقيد الحارثي بالوفود الزائرة مؤكدا على عمق العلاقات التي تربط بين الأشقاء في الدول الخليجية، وأهمية تبادل الزيارات بين إدارات المرور المختلفة لاكتساب الخبرات وتبادلها بما يسهم في رفع مستوى السلامة المرورية ويؤدي إلى خفض نسبة الوفيات والإصابات البليغة وما ينتج عنها من آثار اقتصادية واجتماعية سالبة.
وأكد على أهمية توظيف التقنيات الحديثة في كافة المجالات المرورية بما يسهم في تطوير أنظمتنا المرورية و ضرورة تبادل الخبرات في المجالات الفنية والتقنية بالإضافة إلى الاطلاع على الإجراءات التي يتم استخدامها في كافة المجالات المرورية.
واستمع الوفد إلى شرح قدمه العقيد خميس اسحق محمد نائب مدير مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي حول الهيكل التنظيمي للإدارات والأقسام التابعة للمديرة وواجباتها.
كما استعرض إستراتيجية السلامة المرورية لشرطة أبوظبي التي تهدف إلى خفض نسب الوفيات والإصابات البليغة، وتعزيز العلاقات مع الشركاء الاستراتيجيين للمساهمة في تحقيق أهداف المرجوة، بجانب تكثيف البرامج التوعوية لزيادة مستوى الثقافة المرورية في المجتمع.

اقرأ أيضا

المجلس العالمي للتسامح والسلام يدين تفجيرات سريلانكا