الإمارات

الاتحاد

احتفالات «شرقية الشارقة» تبرز أخطاء مستخدمي الطريق

افتتح العقيد عبدالله مبارك الدخان نائب مدير عام شرطة الشارقة صباح يوم أمس فعاليات الاحتفال بأسبوع المرور للعام السادس والعشرين 2010 في المنطقة الشرقية تحت شعار “احذر أخطاء الآخرين” وذلك في المركز الثقافي بمدينة كلباء.
واستهل الحفل بقراءة آيات بينات من الذكر الحكيم تلاها الملازم أحمد راشد ثم ألقى النقيب سليمان النقبي عضو اللجنة المنظمة لفعاليات كلمة أسبوع المرور بالمنطقة الشرقية.
ثم قدمت طالبات مدرسة الساحل الخاصة عرضاًً مسرحياًً ونشيدا ًيجسد مفهوم شعار أسبوع المرور احذر أخطاء الآخرين.
وعرض فقرة لأفضل عرض مروري على مستوى المدارس بمدينة كلباء حيث فازت مدرسة السدرة للتعليم الأساسي، بعدها قدم عرض فيلم يتضمن مجموعة مصورة من الأخطاء التي يقع فيها مستخدمو الطريق من السائقين والمشاة تم إعداده من قبل نادي السيدات.
إلى جانب عرض فيلم كرتوني موجه للأطفال يتضمن نصائح مرورية تتناسب والفئات العمرية الصغيرة من الأطفال البنين والبنات، بعد ذلك تم عرض فيلم توعوي معد من قبل مركز شرطة كلباء بهذه المناسبة.
وقام العقيد عبدالله الدخان بتكريم الجهات والمؤسسات المساهمة في إنجاح فعالية أسبوع المرور ومنها بلدية كلباء ومواصلات الإمارات فرع كلباء ومجموعة مسارح الشارقة المركز الثقافي وإدارة متاحف الشارقة، بيت الشيخ سعيد بكلباء ومكتب الشارقة التعليمي بالمنطقة الشرقية ومجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات بكلباء ونادي السيدات ومدرسة السدرة للتعليم الأساسي الحـائزة على المركز الأول في فقرة المسابقة المرورية. وفي ختام الحفل انتقل العقيد الدخان إلى مدرسة كلباء التأسيسية لافتتاح المعرض المتنقل الذي أقيم في المدرسة والفعاليات المصاحبة له.
وحضر حفل الافتتاح كل من العقيد سيف محمد الزري مدير إدارة شرطة المنطقة الشرقية، والعقيد عبدالله سلطان مدير قسم العلاقات والتوجيه المعنوي بشرطة الشارقة وسعادة الدكتور عبدالله السويجي رئيس المجلس البلدي بمدينة كلباء ومديري الدوائر الحكومية وقيادات العمل الوطني بالمنطقة الشرقية.

اقرأ أيضا