الاتحاد

كرة قدم

«ملك التعادلات» يعرقل «الإعصار» ويفسد فرحة روزا وجوكيكا

حتا ودبا الفجيرة يتقاسمان نقطتي التعادل (تصوير أفضل شام)

حتا ودبا الفجيرة يتقاسمان نقطتي التعادل (تصوير أفضل شام)

سامي عبدالعظيم (دبي)

فشل حتا في استعادة ذاكرة الانتصارات في دوري الخليج العربي على ملعبه، منذ آخر فوز له على الإمارات 2-1، ضمن الجولة الخامسة 28 أكتوبر الماضي، بتعادله المثير أمام دبا الفجيرة 2 - 2 أمس الأول، رغم أنه الأقرب عملياً لحصد النقاط الثلاث، بعد أفضليته في مناسبتين خلال شوطي اللقاء، لكن النتيجة لم تستمر طويلاً، نتيجة الأخطاء الفردية التي منحت الضيوف فرصة العودة قبل صافرة النهاية، بفضل لمستي محمد أحمد الخديم.
كما أن التعادل التاسع لـ«النواخذة» في الدوري، بعد «21 جولة»، يضعه أمام الرصيد الأعلى من التعادلات، بداية من لقاء بني ياس 1 - 1 في الجولة الثانية، والإمارات من دون أهداف في الجولة الثالثة والعين 2-2 بالجولة الخامسة والشباب سلباً، في الجولة السابعة، وبالنتيجة ذاتها أمام حتا، في الجولة الثامنة، و1-1 أمام الشارقة في «الجولة 13» وسلباً أمام النصر في «الجولة 19» و1-1 في مواجهة الشباب بـ«الجولة 20».
وجاء التعادل 2-2 أمام حتا في «الجولة 21»، ليفسد فرحة المهاجم البرازيلي روزا العائد إلى هز الشباك بهدفين في مرمى الحارس فهد محمد بعد غياب طويل بداعي الإصابة، وتضاؤل الخطورة الهجومية أمام المرمى، والمقدوني جوكيكا مدرب حتا الذي أعتقد بأنه في طريقه عملياً لتثبيت أقدام فريقه في «المحترفين»، قبل 5 جولات من النهاية، إذ لم يخف حزنه على التعادل أمام دبا الفجيرة، وإهدار فرصة الفوز وحصد النقاط الثلاث، وقال إن هناك مشاكل في الدفاع يسعى لعلاجها أثناء فترة التوقف قبل الجولة القادمة.
واعترف روزا بالتفريط في الفوز، وقال إن الأخطاء وراء ما حدث، رغم أنهم يسعون للأفضل أمام منافس جيد، موضحاً أن المطلوب الآن التفكير في ترتيب الأوراق خلال فترة التوقف لأنهم أمام مواجهات صعبة، بداية من لقاء الشباب.
وأعلن المدافع موسى حطب أنه يتحمل بعض المسؤولية عن التعادل الذي انتهت عليه المواجهة أمام دبا الفجيرة بعدما تسبب في هدف التعادل الأول للضيوف، وقال إن الأخطاء واردة في كرة القدم، والاعتذار للجمهور الحتاوي، هو أقل ما يمكن أن يقدمه في هذه اللحظات.
ودعا الروماني أدريان روبوتان العائد إلى «الإعصار»، بعد غيابه عن مباراتي الأهلي والعين، إلى مراجعة الأخطاء التي تسببت في التعادل، وقال إن المركز التاسع لا يكفي بسبب وجود 15 نقطة متاحة لجميع الفرق في المراحل القادمة، وهو ما يدفعهم لتقديم الأداء القوي الذي يقودهم إلى الهدف المطلوب في الموسم الجاري.
وأضاف: «يجب أن نسعى لتحقيق النتائج الجيدة في المباريات التالية، وتركيزي الآن على دعم فريقي أكثر من التفكير في تمديد عقدي مع النادي، ويجب أن نعمل معاً لدعم الطموحات الإيجابية».

العبدولي: رفضنا الخسارة
دبي (الاتحاد)

أكد جمعة العبدولي، مدير فريق دبا الفجيرة أن الأداء الإيجابي من اللاعبين منحهم فرصة العودة إلى نتيجة التعادل أمام حتا، وقال: تجنبنا الخسارة في المباراة الرابعة على التوالي في الدوري، كما أن هذا الأمر من المؤشرات الإيجابية التي ينبغي الاستفادة منها في الفترة القادمة لتأكيد تجاوز مرحلة الخطر، وتأكيد جدارتهم بما تحقق في الجولات الماضية. وأضاف «اللاعبون يستحقون التقدير على الأداء القوي والروح العالية أمام حتا، والآن يجب أن نفكر في المرحلة القادمة، ولا ننظر للوراء».

فتوحي: البقاء أهم
دبي (الاتحاد)

رفض المغربي إدريس فتوحي لاعب دبا الفجيرة، استباق الأمور حول تمديد عقده مع «النواخذة»، وقال: «المهم بكل تأكيد وجود الفريق في «المحترفين»، وتثبيت أقدامه قبل تحديد مصيري، وأشعر بحالة كبيرة من الارتياح في الفريق، بفضل الأجواء الإيجابية، ونعمل معاً على دعم الطموحات في الموسم الجاري، وبقليل من التوفيق نبلغ النهاية السعيدة، لأننا نملك العناصر القادرة على تحقيق الأفضل»





اقرأ أيضا