الاتحاد

الرياضي

أبيض الشواطئ وصيف آسيا

أبيض الشواطئ وصيف القارة الآسيوية (من المصدر)

أبيض الشواطئ وصيف القارة الآسيوية (من المصدر)

تيرينجانو (الاتحاد)

حل منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية وصيفا في كأس آسيا للشاطئية، بعد خسارته للمباراة النهائية من منتخب إيران بنتيجة 7-2، حيث أقيمت المباراة على الملعب الرئيس للبطولة في جزيرة تيرينجانو الماليزية.
وسجل أهداف المباراة مسلم ميسيجار (2 و18) وسيد بيمان حسيني (3) ومحمد علي مختاري (10 و35) وأمير حسين أكبري (24) وسيد علي ناظم (32) أهداف إيران، في حين أحرز حميد جمال (20) وهيثم الكعبي (22) هدفي منتخبنا الوطني.
سيطر المنتخب الإيراني على أحداث الشوط الأول، مع ضياع فرصتين خطيرتين للأبيض ردتهما العارضة الإيرانية، لتحرم منتخبنا من تعديل نتيجة المباراة، لينتهي شوطها الأول بتقدم إيران بثلاثة نظيفة.
ومع بداية الشوط الثاني، تحسن أداء منتخبنا كثيرا، وسيطر على مجمل الفترات، بتحركات اللاعبين السريعة ونقل الكرة والاستحواذ عليها، وكذلك كان للعارضة والقائم الإيراني السبق في إنقاذ حارس إيران من هدفين محققين، لتأتي الدقيقة 18 معلنة تقدم إيران بالهدف الرابع، بعدها بدقيقتين أرسل حارس الأبيض حميد جمال كرة قوية باغتت الحارس الإيراني معلنا تسجيل الهدف الأول لمنتخبنا، بعدها بدقيقتين تمكن هيثم الكعبي من تسجيل الهدف الثاني، ومع الدقيقة الأخيرة من الشوط الثاني (24) يسجل أمير حسين أكبري الهدف الخامس لإيران.
ومع بداية الشوط الثالث شن الأبيض عدة هجمات على المرمى الإيراني لمحاولة العودة للمباراة من جديد، لكن فارق البنية الجسدية للمنتخب الإيراني كان سببا في حسم أي كرة مشتركة أو عالية، لتزيد إيران أهدافها بهدفين وتصبح النتيجة 7-2، وتنتهي بها نتيجة المباراة النهائية لكأس آسيا.
وتمكنت اليابان من إحراز المركز الثالث بعد تغلبها على منتخب لبنان بنتيجة 6-3. وتأهلت المنتخبات الثلاثة الأولى في البطولة إيران والإمارات واليابان على بطاقات التأهل للمشاركة في كأس العالم للكرة الشاطئية 2017 في الباهاماس، للفترة من 27 أبريل ولغاية 7 مايو القادمين، حيث حل منتخبنا وبحسب قرعة المونديال في المجموعة الثالثة، وجاء أبيض الشواطئ على رأس هذه المجموعة برفقة منتخبات البارجواي والبرتغال وبنما.
في المقابل كان منتخبنا قد تصدر ترتيب المجموعة الثالثة في كأس آسيا برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات، بعدما تفوق على العراق 6-0 وعلى قطر 8-1 وعلى اليابان 5-4، قبل أن يفوز على لبنان في دور ما قبل النهائي بفارق ركلات الترجيح 2-1 بعد تعادل المنتخبين 4-4.
وتقدم مروان بن غليطة رئيس اتحاد الكرة، بالشكر لبعثة المنتخب عبر الحساب الرسمي لرئيس اتحاد الكرة، على الفوز بفضية آسيا وما قدموه من مستوى في البطولة الآسيوية، وطالبهم ببدء التحضير للمونديال العالمي، عبر تغريدة أطلقها على حسابه جاء نصها ( شكرا لجميع أعضاء البعثة والطاقم الفني والإداري، شكرا لأبطال الشاطئية على فضية آسيا ما قصرتوا، نبدأ التحضير لكأس العالم في الباهامس).
وتقدم سعيد عبيد الطنيجي نائب رئيس الاتحاد رئيس بعثة المنتخب الوطني للشاطئية، بالشكر لجميع أعضاء المنتخب، وقال مخاطبا بعد المباراة، الإنجاز تحقق من لحظة وصولكم إلى كأس العالم بفوزكم على منتخب لبنان، قدمت مباريات جميلة وأمتعتم الجمهور، وكلنا فخورون بكم، وبروحكم العالية التي ظهرت بها، وقتالكم كي ترفعوا علم الإمارات في المونديال العالمي، أنتم بحق رجال، وكانت مباراتكم أمام إيران صاحب الترتيب الخامس عالميا مباراة جيدة، لكن لم يحالفكم الحظ فيها، إذ حرمكم القائم والعارضة أربعة أهداف محققة، داعيا إياهم إلى طي صفحة هذه البطولة والبدء بالتحضير والاستعداد للمونديال العالمي في الباهاماس.

اقرأ أيضا

«اليمامة مليح» بطلة كأس الوثبة ستاليونز في العين