الاتحاد

الرئيسية

"ضمان" توفر التغطية التلقائية لحديثي الولادة

بدأت الشركة الوطنية للضمان الصحي "ضمان"، إدراج حديثي الولادة للأمهات المدرجات في برامج التأمين الصحي المعززة التابعة لـ"ضمان" تلقائياً في البرنامج الصحي التابع للأم مجاناً إلى حين انتهاء صلاحيتها. وتم تنفيذ هذه الخدمة اعتباراً من بداية هذا الشهر. ويختلف الوضع الحالي عن الوضع القديم الذي كان يتم بمقابل للمولودين حديثاً، وبناءً على القرار الجديد لضمان فهو يضمن تلقيهم العلاج ما دامت المواليد لأمهات مدرجات في برامج التأمين الصحي المعززة التابعة لضمان.

وسيحصل حديث الولادة على التغطية الصحية بصورةٍ تلقائية، من خلال البرنامج الصحي التابع للأم، ويتوجب على الآباء تسجيل أبنائهم عند الولادة قبل انتهاء صلاحية وثيقة التأمين الخاصة بالأم. وعند التجديد وثيقة الأم، سيتم تجديد وثيقة تأمين حديث الولادة أيضاً، عن طريق دفع قسط التجديد للعام المقبل.

وقال الدكتور مايكل بيتزر، الرئيس التنفيذي لشركة "ضمان" إن هذه الخدمة الجديدة تهدف للتأكد من حصول حديثي الولادة على نفس التغطية الصحية التي تتمتع بها أمهاتهم ومنذ اليوم الأول. وعبر عن سعادته لدعم برامج ضمان المعززة بميزةٍ إضافية ونأمل أن تساعد في المحافظة على صحة الأم والطفل على حدٍ سواء.، منوها إلى أنه ليست هذه هي المرة الأولى التي تأخذ فيها "ضمان"، صحة وسلامة حديثي الولادة بعين الاعتبار، إذ تعاونت الشركة في أبريل الماضي مع مستشفى الكورنيش، التابع لشركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة”، بهدف دعم سياسة المستشفى الجديدة التي تنص على استخدام كافة حديثي الولادة للمقاعد المخصصة لهم في السيارات.

اقرأ أيضا

دبي ضمن أفضل 10 وجهات سياحية في العالم لعام 2020