الاتحاد

الإمارات

«تنفيذية أبوظبي» تعتمد موازنة لجنة تطوير التكنولوجيا ومشروعات للكهرباء والماء

حامد بن زايد خلال ترؤسه اجتماع اللجنة التنفيذية

حامد بن زايد خلال ترؤسه اجتماع اللجنة التنفيذية

اعتمدت اللجنة التنفيذية برئاسة سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي عضو المجلس التنفيذي خلال اجتماعها صباح أمس في ديوان ولي العهد بأبوظبي مذكرة دائرة المالية بشأن موازنة لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا لعامي 2009 - 2010 .
كما اعتمدت اللجنة مشاريع هيئة مياه وكهرباء أبوظبي المتمثلة في مشروع تطوير شبكة توزيع الكهرباء في جزيرة الأريام ومشروع إنشاء صمامات التحكم والمصافي في غرف خرسانية جديدة على حدود قطاعات جزيرة أبوظبي، ومشروع توريد وتركيب شبكة مياه محلية وتحويلات أنابيب وأعمال تطوير وتحسين أداء شبكة المياه المتواجدة في مناطق مختلفة في مدينة العين.
وتهدف المشاريع المتعلقة بالخطة الاستراتيجية الخمسية للسنوات 2008 - 2012 للهيئة ومجموعة شركاتها إلى تزويد مشروع جزيرة الأريام بالطاقة المطلوبة من محطة التحويل الرئيسة بالضبعية.
ويهدف مشروع إنشاء الصمامات إلى إنشاء عدادات مياه كهرومغناطيسية وصمامات تحكم في التدفق في غرف خرسانية جديدة على خطوط التغذية للقطاعات مما يسهل على الشركة المسؤولة عملية حساب كميات المياه المستخدمة في القطاعات إضافة إلى استخدام المعلومات لتحديد تسرب المياه غير المحسوبة في قطاعات جزيرة أبوظبي.
أما مشروع توريد وتركيب شبكة مياه محلية وتحويلات أنابيب وأعمال تطوير وتحسين أداء شبكة المياه المتواجدة في مناطق مختلفة في مدينة العين فيهدف إلى تطوير شبكة توزيع المياه في أماكن مختلفة في المدينة فضلا عن هدفها في تطوير شبكة توزيع الكهرباء للحد من نسبة تسرب المياه بالإضافة إلى تأمين وصول المياه لأكبر عدد ممكــن من سكان المدينـة والحيلولــة دون حدوث انقطاعــات مفاجئة أو تسربات داخلية للميــاه ناجمــة عن الشبكــة القديمــة في المنطقة.
ووافقت اللجنة التنفيذية على مشروع شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي بشأن إنشاء خطوط صرف وما يتعلق بها من أعمال في جزيرة أبوظبي والبر الرئيسي حيث سيساهم المشروع إلى تسريع إنجاز كافة المشاريع الموجودة في الجزيرة إلى جانب تخفيف مشكلة الإسكان في أبوظبي وتوفير بيئة اجتماعية متطورة ذات مستوى راق.
وتناولت اللجنة جملة من المواضيع والمذكرات الأخرى المتعلقة بالشأن العام للإمارة فضلا عن عدد من المقترحات والقرارات الكفيلة بتطوير هذه المشاريع وتعزيزها في الإمارة.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد يصدر مرسومين بتعيين مديرين عامين