الاتحاد

الإمارات

28 عملية تجريها مدينة خليفة لجراحات السمنة منذ يونيو الماضي

أجرت مدينة الشيخ خليفة الطبية منذ بدء جراحات السمنة يونيو الماضي 28 عملية جراحية تكللت بالنجاح لمرضى كانوا يعانون لفترة طويلة من السمنة ومن أمراض متعلقة بالسمنة مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري وازدياد معدل كتلة الجسم لهم على 40 كيلوجراما.
وللتوعية بمخاطر السمنة وكيفية التعامل معها تنظم مدينة الشيخ خليفة الطبية بإدارة كليفلاند كلينيك مساء اليوم محاضرة تثقيفية للعامة حول السمنة تحت عنوان “الخروج من دائرة السمنة” في قاعة المسرح الواقعة بالطابق الأول في الجناح الجراحي لدى مدينة الشيخ خليفة الطبية.
وستمثل المحاضرة فرصة لمن يعاني من السمنة للتعرف على خيارات جديدة للعلاج سواء كانت جراحية أو غير جراحية.
ويشتمل البرنامج محاضرة تثقيفية ويليها فقرة لأسئلة واستفسارات الحضور. وخلال المحاضرة التي سيلقيها كل من الدكتور عبدالرحمن نميري، مدير مركز علاج البدانة والمشاكل الأيضية – أبوظبي في مدينة الشيخ خليفة الطبية، والدكتور محمد الحداد، أخصائي الجراحة في مدينة الشيخ خليفة الطبية، سيتم مناقشة أهم الحيثيات المتعلقة بالسمنة وتحفيز أساليب الحياة الصحية بالإضافة إلى الأمراض المتعلقة بها بهدف تزويد الحضور بالمعلومات الهامة حول خطورة السمنة.
وقال الدكتور عبدالرحمن نميري، “سيتضمن البرنامج التثقيفي هذا على محاضرة تعليمية ستستغرق عشر دقائق ويليها خمسون دقيقة مفتوحة لأسئلة الجمهور حول السمنة. إن الدعوة عامة لجميع الأعمار وإننا نشجعهم لحضور هذه المحاضرة التعليمية والتي ستساهم في نشر الوعي عن الحياة الصحية ومكافحة السمنة.”
وذكر الدكتور محمد الحداد، “نتمنى أن نستقبل فئات مختلفة من العامة سواء كانوا مرضى قد أجروا عمليات جراحية أو مؤهلين لخوض جراحة بسبب السمنة في مدينة الشيخ خليفة الطبية، أو أشخاص يهتمون بتحسين نظام حياتهم ويبحثون عن المعلومات الهامة للمحافظة على صحتهم. إننا نهدف إلى استقطاب جميع الفئات لنشر الوعي وتحسين أسلوب حياة الأفراد بصفة عامة.”
ومن جانبه، قال الدكتور أتول ميهتا، رئيس إدارة الخدمات الطبية، “إنني أعتقد أن الحاضرين سيتقبلون هذه المحاضرة التثقيفية بشكل جيد. إن هذه المحاضرة الفريدة توضح مدى التزام مدينة الشيخ خليفة الطبية باستخدام العلاجات المتطورة والحديثة ودعم التثقيف الصحي في المجتمع”.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد يصدر مرسومين بتعيين مديرين عامين