الاتحاد

أخيرة

«ظل البحر» في مهرجان «بالم سبرينجز» اليوم

أبوظبي (وام) - يشارك فيلم “ظل البحر”، أول فيلم إماراتي أنتجته شركة “إيمج نيشن أبوظبي”، في فعاليات الدورة الـ23 لمهرجان “بالم سبرينجز السينمائي الدولي” العريق التي تنطلق اليوم، وتستمر حتى 16 يناير في الولايات المتحدة.
ويعرض الفيلم ضمن عروض “ليالي عربية” التي ينظمها المهرجان مع اثنين من العروض يومي 12 و 14 يناير الجاري. وتضم “عروض ليالي عربية” 11 فيلماً جديداً من مختلف أنحاء الشرق الأوسط، وتسلط الضوء على ظهور مواهب سينمائية جديدة من جميع أنحاء المنطقة.
وأكد الإماراتي نواف الجناحي مخرج فيلم “ظل البحر”، في تصريح له بهذه المناسبة، حرصه على عرض الفيلم أمام جمهور عالمي مختلف، خاصة بعد نجاح عرضه الأول خلال فعاليات مهرجان أبوظبي السينمائي في أكتوبر 2011. وأشار إلى أن مهرجان “بالم سبرينجز “ يعتبر واحداً من أهم المهرجانات في أميركا الشمالية، حيث يحتفي بمجموعة من الأعمال العالمية الجديدة.
من جانبه، أعرب محمد العتيبة، رئيس “إيمج نيشن أبوظبي”، عن سعادته بأن يتم اختيار أول فيلم إماراتي أنتجته الشركة للمشاركة في مهرجان “بالم سبرينجز السينمائي الدولي”. وأكد أن المهرجان يعتبر فرصة مثالية لفيلم “ظل البحر” لأن يعرض لأول مرة أمام الجمهور الأميركي، متمنياً له التوفيق والنجاح.
و”ظل البحر” من إنتاج “إيمج نيشن أبوظبي”، الشعبة المحلية التابعة لإيمج نيشن. وتشرف “إيمج نيشن أبوظبي” على مجموعة من برامج التدريب وصقل المهارات لتطوير ودعم المواهب الإماراتية المحلية. ويروي فيلم “ظل البحر” قصة منصور وكلثم وقد وصلا سن المراهقة، حيث يواجهان العادات والتقاليد السائدة في رحلتهما نحو اكتشاف الذات. وتم تصوير الفيلم في دولة الإمارات.

اقرأ أيضا