الاتحاد

أخيرة

برلسكوني يشتري «أوباما سوبرمان»

صورة من الملصق الإعلاني الذي استخدمت فيه صورة ميشيل أوباما

صورة من الملصق الإعلاني الذي استخدمت فيه صورة ميشيل أوباما

اشترى رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني أثناء عطلة خاصة قضاها في الريفيرا الفرنسية لوحة يظهر فيها الرئيس الأميركي باراك أوباما على شكل سوبرمان “الرجل الخارق”.
وذكرت صحيفة “لو بارزيان” الفرنسية الصادرة أمس أن برلسكوني اشترى أيضاً كقطع تذكارية أربعة تماثيل لمجسمات عارية، مصنوعة من البرونز. وأنفق برلسكوني عدة آلاف من اليورو على هذه التماثيل. وزار برلسكوني الريفيرا بصحبة ابنته، وتولت حراستهما عناصر أمنية إيطالية وفرنسية.
من ناحية أخرى قال البيت الأبيض إن جماعة لحماية الحيوان استخدمت صورة ميشيل أوباما دون الحصول على موافقتها في ملصق إعلاني جديد يشيد بسيدة أميركا الأولى لعدم ارتدائها فراء الحيوانات.
والملصق الإعلاني الذي تقول جماعة بيتا إنه وضع في محطتين فقط للمترو بالعاصمة الأميركية يظهر ميشيل أوباما ومقدمة البرامج الحوارية أوبرا وينفري وتيرا بانكس والمغنية كاري اندروود أسفل عنوان يقول “رائعات حتى بدون فراء”.
وقالت سيمونتي ستيفنس المتحدثة باسم سيدة أميركا الأولى “لم نوافق عليه”. وأكدت ستيفنس أن ميشيل أوباما لا ترتدي الفراء لكنها لا تعلم ما اذا كانت قد رأت الملصق الإعلاني.
وقال مسؤول بالبيت الأبيض إن البيت الأبيض اتصل ببيتا بشأن الملصق الإعلاني.
وأضافت انجريد نيوكيرك رئيسة بيتا في بيان إن منظمتها ومقرها الولايات المتحدة لم تطلب من البيت الأبيض دعما ماديا أو الترويج للحملة “لأنه لا يستطيع القيام بمثل هذه الأشياء”. لكنها قالت إن ميشيل أوباما أصدرت بياناً يشير الى انها لا ترتدي الفراء. واضافت قائلة “ينبغي للعالم أن يعلم رؤية بيتا بأن هذا يجعلها رائعة”.
وحظر ملصق إعلاني يروج للنباتية في بريطانـيا العام الماضي لأنه لمح بشكل خاطئ إلى أن تناول اللحوم سبب لانفلونزا الخنازير.

اقرأ أيضا