الرياضي

الاتحاد

« الشراعية 22 قدماً» تبحر في دبي الجمعة

جانب من منافسات سباقات الشراعية في دبي (من المصدر)

جانب من منافسات سباقات الشراعية في دبي (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

اعتمدت اللجنة المنظمة في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية تفاصيل البرنامج الزمني الخاص بمنافسات سباقي الجولة الثانية من بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 22 قدماً المقرر بعد غد، والجولة الثالثة والختامية من بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 43 قدماً، التي تُقام السبت المقبل.

وحددت‎ اللجنة المنظمة الساعة الخامسة من يوم غد كآخر موعد للتسجيل في السباقين وأهابت بجميع النواخذة والملاك سرعة القيد والتسجيل في مقر النادي أو عند لجنة السباقات في نادي أبوظبي لليخوت والشراعية حتى يتسنى إعلان القائمة النهائية للقوارب المشاركة في السباقين قبل وقت كافٍ من موعد الانطلاق.
ويقُام سباق الجولة الثانية من بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 22 قدماً، والمقرر في تمام الساعة الثالثة عصراً بعد غد، على أن يكون آخر موعد لوصول القوارب إلى خط البداية عند الثانية ظهراً.
وحددت اللجنة المنظمة كذلك الساعة الثانية من بعد ظهر السبت المقبل موعداً لبداية سباق الجولة الثالثة والختامية من بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 43 قدماً، وتم تحديد الساعة الثانية عشرة والنصف ظهراً كآخر موعد لوصول القوارب المشاركة إلى نقطة التجمع ومن ثم الانطلاق نحو خط البداية، والذي سيتحدد لاحقاً حسب ظروف وحالة البحر.
وتراقب‎ اللجنة المنظمة في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية جميع تقارير الأرصاد الجوية الخاصة بحالة البحر وحركة وسرعات الرياح عبر التقارير اليومية من المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل.
ويأخذ‎ السباقون المرتقبون أهمية كبيرة لدى النواخذة والملاك والبحارة المشاركين، حيث يمثل تحدي القوارب الشراعية المحلية 22 قدماً الجولة الثانية من بطولة دبي 2014-2015، بينما يجيء سباق القوارب الشراعية المحلية 43 قدماً مسك الختام لجولات بطولة دبي 2014-2015 في الموسم الحالي، الأمر الذي يكسب الحدثين أهمية قصوى لدى نخبة النواخذة المشاركين في إطار الصراع على لقب الموسم.
الجدير‎ بالذكر أن منافسات الجولة الأولى من بطولة للقوارب الشراعية المحلية 22 قدماً شهدت فوز القارب الذيب 40 لمالكه النوخذة إبراهيم إسماعيل المرزوقي بالمركز الأول وبالتالي تصدره الترتيب العام لبطولة دبي 2014-2015 برصيد نقطة واحدة. ومن‎ المنتظر أن تكون منافسات الجولة الثالثة والختامية من بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 43 قدماً حاسمة في صراع صدارة الترتيب العام لبطولة 2014-2015، وأيضاً من أجل الصراع على المراكز الأولى في هذا الحدث، حيث شهدت منافسات الجولة الأولى من البطولة تتويج القارب مقصص 73 بقيادة النوخذة الشاب خالد محمد راشد الرميثي، بينما نجح شقيقه النوخذة راشد محمد راشد لفي الفوز والتتويج بلقب سباق الجولة الثانية من البطولة على متن القارب براق 33.
ويتصدر‎ طاقم القارب مقصص 73 بقيادة النوخذة خالد محمد راشد الرميثي صدارة الترتيب العام لبطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 43 قدماً في الموسم الرياضي الحالي 2014-2015 برصيد 3 نقاط، حيث فاز بالجولة الأولى، وحل وصيفاً في الثانية.


ترويسة
?تقام ??الجولة ?الثالثة ?من ?منافسات ?بطولة ?دبي ?للقوارب ?الشراعية ?المحلية ?22 ?قدماً ?يوم ?28 فبراير، ?بينما ?تنطلق ?الجولة ?الختامية ??11 ?أبريل.

اقرأ أيضا

زيدان: البقاء بالمنزل للفوز على «كورونا»