الإمارات

الاتحاد

خدمات جديدة لمراكز الشرطة الشاملة في عجمان

خلال حملة للتوعية المرورية

خلال حملة للتوعية المرورية

صلاح العربي (عجمان) ـ وضعت القيادة العامة لشرطة عجمان خطة لاضافة خدمات جديدة لجميع مراكز الشرطة الشاملة خلال الفترة المقبلة تشمل تعميم المبادرة المجتمعية “في خدمتكم” والتي تهدف إلى تقديم فتح البلاغات الجنائية إلى كبار السن والمرضى وذوي الاعاقة وغير القادرين على الحضور إلى المركز، وذلك بالانتقال إلى منازلهم وتقديم ما يحتاجونه من خدمات شرطية وأمنية.
وتشمل الخدمات المقدمة الآن في مراكز الشرطة الشاملة اربع معاملات تقدمها جميع المراكز من دون الرجوع الي القيادة العامة وهي دفع المخالفات وتجديد رخص القيادة وتجديد رخص المركبات وشهادات حسن السير والسلوك، وتسير الدوريات الشاملة في مناطق الاختصاص لكل مركز، وذلك بهدف التسهيل على المتعاملين وتخفيف الازدحام الذي كان يحدث في الماضي في مبنى القيادة العامة لاستخراج هذه المعاملات.
وقال العميد علي علوان القائد العام لشرطة عجمان إن فكرة الخدمة الجديدة لكبار السن فكر بها المسؤولون عن مركز المدينة الشامل لتلبية حاجة المجتمع، حيث تم رصد حاجة الجمهور من خلال الفئة المستهدفة لهذه الخدمة «كبار السن والمرضى وذوو الاعاقة» والتي تواجههم صعوبة في الوصول إلى المركز للحصول على الخدمات التي تقدمها الشرطة.
ومن هنا جاءت الفكرة بالانتقال إليهم لفتح البلاغات الجنائية كمرحلة أولى من تقديم الخدمات، وفي المرحلة الثانية ستشمل الخدمة إصدار شهادة الحالة الجنائية وبلاغات المفقودات.
فيما ستشمل المرحلة الثالثة تجديد رخص القيادة وتجديد المركبات ودفع المخالفات وذلك بالانتقال إلى منازلهم وتقديمها لهم، مشيرا الى ان القيادة العامة لشرطة عجمان تفكر الآن في تعميم هذه الخدمة على بقية المراكز الشرطية الشاملة بعد نجاحها في مركز المدينة.
وأشار الى أن إطلاق هذه الخدمات الجديدة جاء ضمن الاستراتيجية التي تنتهجها القيادة العامة لشرطة عجمان في تعميم وتقديم خدمات جديدة لتلبية احتياجات المتعاملين وإضافة قيمة جديدة لهم بما يواكب توقعاتهم ويفوقها.
ومن جانبه افاد الرائد رائد الزعابي رئيس مركز شرطة المدينة الشامل بأن المركز يعمل على تلبية احتياجات المجتمع وأن اختصاصات المركز هي العمل وفق استراتيجية شرطة عجمان المنبثقة من استراتيجية وزارة الداخلية والإشراف على أنشطة التحقيق الأولي في القضايا والحوادث والجرائم وبحث حالة المشتبه بهم وتدوين اقوالهم والأدلة والإثبات واتخاذ الإجراءات اللازمة وإصدار شهادات حسن سير وسلوك وتسير الدوريات الشاملة في مناطق الاختصاص في وسط المدينة.
وأكد الزعابي انخفاض نسبة الجرائم الجنائية بنسبة 13 % خلال العام الماضي.
وأشار إلى أنه تم خلال العام الماضي تسجيل 15 بلاغاً عن طريق هذه الخدمة لكبار السن في منازلهم وهي تهدف الى راحة الناس من كبار السن، كما هي من ضمن المبادرات المجتمعية لمركز شرطة المدينة الشامل.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يوجِّه بإنشاء مراكز مسح على مستوى الدولة