الاتحاد

الإمارات

خليفة: الحفاظ على التراث أساس مهم لهوية شعب الإمارات

رئيس الدولة خلال استقباله حمدان الفلاحي وراشد المنصوري الفائزين بجائزة البيرق

رئيس الدولة خلال استقباله حمدان الفلاحي وراشد المنصوري الفائزين بجائزة البيرق

أكد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله حرصه على دعم وترسيخ ثقافة الفعاليات والمهرجانات التراثية والتي تعد وسيلة هامة لتعليم الأجيال وصون التراث والمحافظة على العادات والتقاليد الأصيلة والتي تعتبر رصيداً حضارياً وإنسانياً أمام العالم. وقال سموه إن الحفاظ على التراث أساس مهم لهوية شعب الإمارات.
وخلال لقاء سموه بقصره في البطين بعد ظهر أمس بحضور الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية عددا من أبنائه المواطنين ومن بينهم حمدان غانم الفلاحي وراشد علي بن نص المنصوري الفائزون بجائزة البيرق في مهرجان الظفرة لمزاينة الإبل 2010 ، قال صاحب السمو رئيس الدولة إن الحفاظ على التراث وتوريثه للأجيال القادمة يمثل أساسا مهما لهوية شعب دولة الإمارات ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مع الأخذ بأسباب التقدم الحضاري والانفتاح الثقافي، مشيراً سموه إلى أن هذا التوجه كان أحد أهم مرتكزات النهج الذي سار عليه المغفور له الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.
وهنأ صاحب السمو رئيس الدولة الفائزين بجائزة البيرق فى مهرجان الظفرة لمزاينة الإبل 2010 متمنياً سموه لهم التوفيق والنجاح دائما لرفع اسم دولة الإمارات في مختلف المهرجانات والفعاليات المحلية والإقليمية.
وقال سموه إن المهرجان حقق مكسبا لأبناء الإمارات وسمعة طيبة للدولة في الداخل والخارج لانفرادها بتنظيم أضخم مهرجان لمزاينة الإبل في العالم قياسا إلى الكم الهائل من الإبل النخبة وعدد المشاركين من مختلف دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
ويأتي هذا اللقاء انطلاقا من حرص صاحب السمو رئيس الدولة على الاهتمام بالتراث وإحيائه وبالعادات والتقاليد والقيم الاجتماعية الأصيلة وترسيخها في نفوس الأجيال التي يرثونها من آبائهم وأجدادهم من أجل المحافظة عليها.
وعبر الفائزون عن سعادتهم بلقاء صاحب السمو رئيس الدولة معربين عن شكرهم وتقديرهم لدعم سموه للمحافظة على التراث الذي كان له كبير الأثر على تأهلهم في المهرجان الكبير.
حضر اللقاء سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان رئيس هيئة طيران الرئاسة وسمو الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية وسمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان المرافق العسكري لصاحب السمو رئيس الدولة وسمو الشيخ محمد بن خليفة آل نهيان رئيس دائرة المالية ومعالي الشيخ محمد بن بطي آل حامد ومعالي أحمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة وعدد من الشيوخ وكبار المسؤولين.

اقرأ أيضا

حاكم الشارقة يشهد تخريج الدفعة الثالثة من "تطوير معلمي الحضانات"