الرياضي

الاتحاد

«فوزنياكي» تستعد للثأر من عائلة «ويليامز»

‎دبي (الاتحاد)

يتأهب جمهور الكرة الصفراء في دبي، لمتابعة نجمتيه المفضلتين، كارولين فوزنياكي، وآنا إيفانوفيتش، القادمتين بقوة للتربع على قمة بطولة سوق دبي الحرة للتنس، التي تنطلق منافساتها الأسبوع المقبل على ستاد السوق الحرة.

ويشارك الثنائي في دولية دبي للتنس ضمن قائمة تضم ثمانية من المصنفات العشر الأوائل في العالم، بينهن سيرينا ويليامز، المصنفة الأولى عالمياً وبطلة الولايات المتحدة المفتوحة وحاملة لقب أستراليا المفتوحة مؤخراً، وتخوض كل منهما بطولة العام بروح معنوية عالية عززها إنهاء كل منهما موسماً حافلاً في 2014، والذي شهد صعودهما إلى مراكز متقدمة في التصنيف العالمي، أعقبتاه بانطلاقة رائعة في مستهل 2015.
وتتطلع الدنماركية فوزنياكي لاستعادة اللقب الذي تُوجت به في 2011، بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها في مسيرتها مؤخراً، وخاصة خلال النصف الثاني لموسم 2014، حيث وصلت إلى نصف نهائي بطولة إيستبورن، وفازت ببطولة إسطنبول، وتأهلت إلى ربع نهائي مونتريال قبل أن توقف تقدمها الأميركية سيرينا ويليامز، كما تأهلت إلى نصف نهائي بطولة سينسيناتي حيث تغلبت على أنيازكا رادفنسكا، بطلة دبي 2012، قبل أن تنحني مجدداً أمام سيرينا.
وشقت طريقها بقوة إلى نهائي بطولة الولايات المفتوحة مقصية في طريقها ماريا شارابوفا في دور البطولة الرابع، غير أن حظها قادها لمواجهة أخرى في النهائي مع المصنفة العالمية الأولى سيرينا ويليامز.
وخلافاً لكثير من اللاعبات اللاتي يصبن عادة بإجهاد ذهني وجسدي في نهاية الموسم، واصلت فوزنياكي حصد الانتصارات من خلال تأهلها إلى نهائي بطولة طوكيو، دون أن تتمكن من تجاوز عقبة إيفانوفيتش، وتأهلت إلى نصف نهائي دورة ووهان قبل أن تنهي موسمها في نصف نهائي البطولة الختامية لجولة تنس السيدات العالمية في سنغافورة عندما سقطت مجدداً أمام سيرينا، وخاضت أخيراً ماراثون نيويورك منهية السباق بزمن قدره ثلاث ساعات و26 دقيقة.
واستهلت فوزنياكي موسمها الحالي بالتأهل إلى نهائي بطولة أوكلاند قبل أن تقصيها حاملة لقب دبي فينوس ويليامز.
بينما بدأت الصربية إيفانوفيتش موسم 2014 في المرتبة 16 على سلم التصنيف العالمي، وأنهته في التصنيف الخامس بعد فوزها في 58 مواجهة، وتصدرت قائمة الفائزات بأكبر عدد من المباريات خلال العام الماضي، واستهلت مشوارها بانتزاع لقب بطولة أوكلاند إثر تغلبها على الأميركية فينوس ويليامز، وأعقبت هذا الفوز بإحرازها ألقاب ثلاث بطولات هي مونتراي، وبيرمنجهام، وطوكيو، كما وصلت إلى نهائي بطولتي شتوتجارت حيث خسرت أمام شارابوفا، وسينسيناتي التي هُزمت فيها أمام سيرينا ويليامز، وهو ما يجعل الثأر من الثنائي سيرينا وفينوس وليامز ضمن أهخدافها وهي تخوض معترك دبي.
وكان هدفها الرئيسي في 2014 هو الوصول إلى نهائي الجولة العالمية لتنس السيدات في سنغافورة، وهذا ما حققته، غير أنها أخفقت في بلوغ نصف النهائي بعد فوزها في مواجهتين من أصل ثلاث. وكانت بدايتها موفقة هذا العام حيث وصلت إلى نهائي بطولة بريسبن قبل أن تتغلب عليها شارابوفا بثلاث مجموعات.
وقال كولم ماكلوكلين النائب التنفيذي لرئيس مجلس إدارة سوق دبي الحرة، الجهة المالكة والمنظمة للبطولة: «تعد كل من كارولين فوزنياكي وآنا إيفانوفيتش من أشهر نجمات عالم الرياضة، وكانتا سفيرتين رائعتين لسوق دبي الحرة داخل الملاعب وخارجها، ونتوقع أن تقدم كل منهما مجدداً عروضاً قوية للظفر باللقب»، وقال: «تسعى كارولين لتكرار نجاحها السابق في دبي، بينما تتطلع آنا لإضافة لقب دبي إلى قائمتها الحافلة بألقاب عدد كبير من البطولات، ونتمنى التوفيق لكليهما».

اقرأ أيضا

خفض الرواتب يرفع أسهم اليوفي