الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

حالة الطرق «مباشرة» من غرفة عمليات الشارقة

حالة الطرق «مباشرة» من غرفة عمليات الشارقة
10 مارس 2020 00:16

أحمد مرسي (الشارقة)

تنقل غرفة العمليات في القيادة العامة لشرطة الشارقة، للسائقين حالة الطرق والحركة المرورية في الطرقات مباشرة، وبصورة يومية، للتعرف على حركة السير، وبالتالي تجنب الازدحام واختيار الطرق البديلة.
وأوضح الملازم أول مانع النقبي، من العلاقات العامة لشرطة الشارقة، بأن القيادة استحدثت نشرة مرورية وطّورت من الأداء فيها من خلال نقل مباشر لشوارع الإمارة بصورة شاملة لقائدي المركبات والجمهور بصورة عامة، للتعرف على حركة السير والمرور في الشوارع، وبالتالي اختيار الطرق البديلة للطرق التي تشهد زحاماً مرورياً، خاصة خلال ساعات الذروة الصباحية نحو الساعة السابعة صباحاً.
وقال: «إنه يقدم النشرة، بالتعاون مع الملازم سعود بوصميم، وبصورة يومية عبر مواقع التواصل الاجتماعي (انستغرام) و(فيسبوك)، ولنحو دقيقة و20 ثانية، وإن هناك مئات المتابعة لهذا النقل المباشر، ويتفاعلون معه بالتجاوب والمقترحات».
وأفاد بأنه كان ينتقل لمواقع الشوارع لنقل الصورة المباشرة لحركة السير، وفي كل يوم يتم اختيار منطقة أو شارع، إلى أن تم تطوير النشرة الأيام الماضية لتنقل جميع الشوارع بصورة حية من غرفة العمليات.
وبين أن مثل هذه الأفكار وتطوير آلية العمل بما يتناسب والتطورات والإمكانات المسموحة، من وسائل التواصل الاجتماعي، تصب في المصلحة العامة وخدمة المجتمع، وكذلك خدمة مستخدمي الطرق والتيسير عليهم، خاصة في ساعات الزحام.
وأضاف: «إن النشرة الخاصة بحالة الطرق وحركة السير تختار في نهايتها كل يوم، فقرة توعوية تستهدف الجمهور والمتابعين، من بينها ضرورة ربط الحزام، والالتزام بالسرعات المقررة، وعدم استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة، وغيرها من التوعية التي تساهم في التقليل من الحوادث المرورية والأضرار التي قد تنجم عنها».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©