الاتحاد

الاقتصادي

أبوظبي تستضيف اجتماع الغرف التجارية الخليجية غداً

أبوظبي (الاتحاد) - تستضيف أبوظبي غدا الاجتماع السابع والعشرين للأمناء العامين ومديري الغرف في اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي.
وقال عبد الله سلطان عبد الله الأمين العام لاتحاد الغرف إن جدول أعمال الاجتماع الذي ينظمه اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة أبوظبي يتضمن خمسة عشر موضوعا رئيسيا يبدأ بالتصديق على محضر الاجتماع الذي عقد بمملكة البحرين ومناقشة تقرير متابعة الاجتماع الـ25 والـ26 للقيادات التنفيذية والحسابات الختامية وتعيين مراجع للحسابات لعام 2011 إضافة إلى مناقشة التقرير السنوي لعام 2011.
وقال: إن الاجتماع الدوري للأمناء العامين ومديري غرف دول مجلس التعاون يناقش ايضا مذكرة حول جدوى تشكيل مجموعات العمل الاقتصادية الخليجية الدولية المشتركة ومذكرة حول تأسيس إدارة تنظيم الفعاليات والتسويق.
كما يبحث مشروع لائحة العمل والعاملين بالأمانة العامة للاتحاد إلى جانب مناقشة الإستراتيجية الجديدة للاتحاد ومعرفة مرئيات الغرف الخليجية حولها لاسيما فيما يتعلق بتفعيل اللجنة الخليجية لبحث معوقات التبادل التجاري بحضور ممثلون عن الغرف الأعضاء والوزارات المعنية والجمارك والموانئ بالإضافة إلى المسؤولين بالأمانة العامة لمجلس التعاون.
وعقد الفعاليات والندوات التعريفية المختلفة حول السوق الخليجية المشتركة، وتفعيل دور الأمانة العامة للاتحاد من خلال حضور اجتماعات اللجان الفنية والوزارية ذات الشأن الاقتصادي لمجلس التعاون.
وأشار سلطان إلى أن الاجتماع يختتم بمناقشة مشروع جدول أعمال الاجتماع (38) لمجلس الاتحاد في الكويت بالإضافة إلى مشروع جدول أعمال اللقاء المشترك (26) مع الأمانة العامة لمجلس التعاون في الكويت.
وأوضح أن الاجتماع يناقش موضوعا مهما يتعلق بتوصيات وأداء اللجان القطاعية الخليجية الست (لجنة الصناعة والترويج الخليجية، لجنة السياحة الخليجية، لجنة العقار الخليجية ، لجنة الموارد البشرية وسوق العمل الخليجية، لجنة القطاع المالي والمصرفي الخليجية ، لجنة النقل البري الخليجية) بناء على قرار مجلس إدارة الاتحاد باجتماعه (33) المنعقد بتاريخ 10 فبراير 2008 بالرياض حول تطوير عمل القطاع التي تنتمي له وتنميته والحفاظ على ديمومته لدعم القطاعات الاقتصادية بدول مجلس التعاون.

اقرأ أيضا

"أوبر" تستحوذ على منافستها "كريم" بصفقة قيمتها 3.1 مليار دولار