الاتحاد

كرة قدم

آلي.. «نجم الميديا»

دبي (الاتحاد)

يملك الإنجليز الصحافة الرياضية الأقوى في العالم، صحيح أن واقعهم الكروي على مستوى المنتخب، والمواهب الإنجليزية ليس في حالة جيدة، ولكنهم يملكون دوري قوي، وإعلام يمكنه أن يصنع نجومية لاعب أو يهدم آخر، كما يشتهر الإعلام الرياضي الإنجليزي بقدرته على شن حملات موجهة ضد جهات أو أشخاص بعينهم في فترات محددة، ويكفي أنهم أجبروا لويس سواريز على الرحيل عن ليفربول.
الإنجليز صنعوا روني، وجعلوه لاعباً أسطورياً على المستوى الإعلامي على الأقل، وفي رحلة البحث عن السوبر ستار القادم، يبدو أن ديلي آلي لاعب توتنهام والمنتخب الإنجليزي مرشح بقوة ليكون ملهم الصحافة الإنجليزية القادم وصنيعتها، فمنذ تسجيله ثنائية في شباك تشيلسي لم تتوقف الصحف اللندنية عن بث تقارير تؤكد أن هناك صراعاً ساخناً بين الريال والبارسا للحصول على خدماته.
صحيفة «الميرور» أكدت أن الملكي والكتالوني على استعداد لدفع 70 مليون جنيه استرليني أو أكثر لجلب آلي، وبدأت موجة من استطلاعات الرأي حول جدوى رحيله إلى الريال أو البارسا أو غيرهما من الأندية الأوروبية الكبيرة، لكي يكون للإنجليز «سوبر ستار» يسير على خطى مشاهير الكرة العالمية مثل ميسي ورونالدو ونيمار.
آلي يبلغ 20 عاماً، وهو من العناصر الواعدة بقوة، فقد سجل 10 أهداف في 19 مباراة ببطولة الدوري مع توتنهام الموسم الجاري، وبلغ رصيده 21 هدفاً في 71 مباراة مع الفريق اللندني، كما شارك مع المنتخب الأول في 15 مباراة، وسجل ثنائية، وينظر البعض إليه باعتباره نجم المستقبل في صفوف منتخب «الأسود الثلاثة».
الجدل الدائر في الوقت الراهن في إنجلترا، يتعلق بالمكاسب أو الخسائر التي يمكن أن تحدث من رحيله إلى خارج الدوري الإنجليزي، فهناك من يؤكد أنه لن يكون نجماً عالمياً إلا إذا دافع عن ألوان البارسا أو شعار الريال، فيما يؤكد البعض الآخر أن الإنجليز لا ينجحون خارج «البريميرليج».
وبعيداً عن حالة الجدل التي تسبب فيها آلي الذي يتمتع بأصول نيجيرية، إلا أنه يبقى نجماً واعداً بعيداً عن مبالغات الصحافة اللندنية، وهو الآن في المرحلة الأكثر أهمية في مسيرته الكروية.

اقرأ أيضا