الاتحاد

الإمارات

12 طالباً من رأس الخيمة يشاركون في معسكر تدريبي حول برمجيات الكمبيوتر

يشارك 12 طالباً من منطقة رأس الخيمة التعليمية اليوم في المعسكر الطلابي التدريبي الخاص بمسابقة برمجيات الحاسب الآلي ومسابقة اللغة العربية المقام بأكاديمية اتصالات دبي لتأهيلهم للمشاركة في المعسكرات الخارجية المنظمة على مستوى الوطن العربي، وذلك لاختيار الطلاب الأكثر تميزاً من الطلاب المرشحين البالغ عددهم 66 طالباً من طلاب المرحلة الثانوية والحلقة الثانية من مختلف مناطق الدولة التعليمية للعام 2010 – 2011.
وقالت موزة الطنيجي مسؤولة الأنشطة الطلابية بمنطقة رأس الخيمة التعليمية إن هذه المشاركة ليست الأولى، حيث سبق أن حصدت المنطقة في العام 2009 المركز الأول في مسابقة البرمجيات التي عقدت في المملكة الأردنية الهاشمية. كما حصلت على المركز الخامس في مسابقة الخطابة على مستوى الدول العربية، مشيرة إلى أنهم يأملون أن تحصد المنطقة في دورتها الحالية أحد المراكز المتقدمة أيضاً.
وأشارت إلى أن المعسكر التدريبي الأول والثاني للعامين 2009 و2010 في مجالي اللغة العربية والبرمجة سيكشف الطلبة الأكثر تميزاً ومهارة في التخصصين وسيعمل أيضاً على صقل مهارات المشاركين، خصوصاً أن من أهداف المعسكر تكوين قاعدة طلابية قيادية واعية ومتخصصة تعكس الصورة الحضارية لدولة الإمارات في المحافل الدولية.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد وسعود القاسمي يشاركان قبيلتي الخاطري والغفلي أفراحهما