الاتحاد

الاقتصادي

حجز كامل غرف منتجعات بالمنطقة الغربية خلال عطل نهاية الأسبوع

رشا طبيلة (أبوظبي)

ارتفعت نسب إشغال وحجوزات منتجعات "جزر الصحراء" و"قصر السراب" و"تلال ليوا" في المنطقة الغربية إلى 100% خلال عطل نهاية الأسبوع في فبراير الحالي، في حين حققت معدلات تتراوح بين 80 و90% خلال عطل نهاية الاسبوع في يناير، وفقا لمسؤولين في تلك المنتجعات.

وأشار هؤلاء إلى أن عطلة المولد النبوي الشريف التي تصادف يوم الخميس المقبل وتستمر مع عطلة نهاية الأسبوع ليوم السبت رفعت من إشغال المنتجعات إلى 100% حيث إن الحجوزات شملت كامل الغرف المتاحة منذ الآن.
وقال المدير العام الإقليمي لمنتجعي "قصر السراب" و"سبا جزر الصحراء" آرنو نيكولوسي موريتو إن نسب إشغال المنتجعين تبلغ 100% خلال عطل نهاية الأسبوع طوال شهر فبراير.

وأكد أن عطلة المولد النبوي الشريف التي تصادف يوم 17 فبراير وتمتد لعطلة نهاية الأسبوع رفعت من إشغال الفندقين إلى 100% منذ الآن. وأشار إلى وجود عرض ترويجي للمنتجعين يتمثل بالحصول على إقامة مجانبة لليلة الثالثة في حال حجز ليلتين في المنتجعين، ويستمر العرض على مدار العام.

أما في يناير، فإن نسب الإشغال في قصر السراب بلغت 80% في عطل نهاية الأسبوع و60% خلال أيام الأسبوع، في حين أن منتجع وسبا جزر الصحراء حقق نسبة إشغال 90% في عطل نهاية الأسبوع و50% خلال أيام الأسبوع، وفقا لموريتو.

من جهته، قال كليفورد فرناندس نائب مدير المبيعات في فندق "تلال ليوا" إن معدلات الإشغال خلال شهر فبراير تتراوح بين 85 و90% في الأيام العادية وعطل نهاية الأسبوع. وأكد أن نسب الإشغال لعطلة المولد النبوي الشريف التي تتزامن مع عطلة نهاية الأسبوع المقبل وصلت إلى 100%، حيث يشهد الفندق إقبالا ملحوظاً وخصوصا من الزوار الخليجيين وفي شهر يناير، بلغت معدلات نسب الإشغال 75 إلى 80%.

ودشنت شركة التطوير والاستثمار السياحي مجموعة جديدة من المرافق والخدمات السياحية والترفيهية في جزيرة صير بني ياس التي تضم منتجع وسبا جزر الصحراء، حيث استقبلت جزيرة صير بني ياس، أكبر جزر الصحراء المؤلفة من ثماني جزر طبيعية، والتي تقع قبالة سواحل المنطقة الغربية في أبوظبي، أكثر من 30 ألف زائر خلال العام الثاني من انطلاقها بزيادة نسبتها 20% مقارنة بالعام السابق. ويتألف منتجع وسبا جزر الصحراء من ثلاثة طوابق تضم 64 غرفة وجناحاً واسعاً وأربع قاعات للاجتماعات وصالة للألعاب الرياضية وثلاثة مطاعم مميزة إضافة إلى مرافق مبتكرة لرجال الأعمال والاجتماعات ومكاتب ومركز للأعمال وإطلالة رائعة على شاطئ الخليج العربي فضلا عن نادي للأطفال ونادي سبا صحي ومتجر فاخر للتسوق.

وستقوم الشركة بإطلاق أنشطة جديدة مطلع العام الحالي، حيث يجري العمل حالياً على تطوير مركز الرياضات البحرية المجاور للمنتجع الموجود في الجزيرة ليقدم شهادات في الغوص ورحلات يومية إلى الجزر المجاورة.
ويعتبر منتجع "قصر السراب"، الذي يتخذ تصميمه شكل قلعة تاريخية، يعتبر أول منتجع من فئة الخمس نجوم يتم بناؤه بين الكثبان الرملية الذهبية في صحراء ليوا في الربع الخالي، أكبر الصحارى الرملية في العالم.

ويضم قصر السراب 154 غرفة و42 فيلا و10 فلل ملكية، استلهم تصميمها من القصور الملكية الفخمة، من حيث مساحاتها الفسيحة وبرك السباحة الخاصة بها والشرفات الخارجية المطلّة على المحيط وحقق فندق "تلال ليوا" منذ افتتاحه معدلات إشغال تفوق التوقعات بواقع 70% في المتوسط على مدار العام.

وتتولى سلسلة فنادق ومنتجعات دانات التابعة للمؤسسة الوطنية للسياحة والفنادق إدارة فندق تلال ليوا، الذي يعد من ابرز المشروعات السياحية الراقية في المنطقة الغربية.

ويشتمل الفندق، الذي شهد يناير الماضي مرور عام على افتتاحه، على 111 جناحا وغرفة تطل كلها على مشاهد الكثبان الرملية الملونة وسط صحراء الربع الخالي.

اقرأ أيضا

مستويات قياسية للأسهم الأميركية وللقلق أيضاً