الاتحاد

الرياضي

«دي حيدر» يتوج بذهبية كأس الخليج

الفحل «دي حيدر» بطلاً ذهبياً في كأس الخليج (من المصدر)

الفحل «دي حيدر» بطلاً ذهبياً في كأس الخليج (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

خطفت خيول مربط دبي للخيول العربية، الأضواء في ختام بطولة كأس الخليج للخيل العربية المصرية، والتي أقيمت ضمن مهرجان الشرقية للخيل العربية الأصيلة 2018 تحت رعاية الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية بالسعودية.
وأكد مربط دبي بنيله ذهبية الفحول في البطولة وبرونزية المهرات مكانته العالية في قمة هرم السلالة المصرية في بطولات الإمارات والبطولات الإقليمية والعالمية في كل من أميركا وأوربا ودول الخليج العربي.
وجاء التفوق مبهراً من الفحل «دي حيدر» ابن الفحل العالمي رويال كالرز والفرس هارتس إمبريس، مسجلاً أعلى نقطة في البطولة بمعدل 92:88 نقطة، كما سجل أفضل حركة خيل في البطولة واستحق الذهب بامتياز، كما أحرزت المهرة «دي ماشاء الله» ابنة الفحل رويال كالرز والفرس فريسيرا ماشارا الميدالية البرونزية في بطولة المهرات.
ويعتبر الفحل «دي حيدر» من الإنتاج المحلي المتميز في السلالة المصرية بمربط دبي، ولديه سجل جيد من الألقاب الذهبية في وقت مبكر من عمره في بطولات الإمارات للسلالة المصرية خلال الموسم 2013 والموسم 2014 قبل أن يعود للأضواء فحلاً ويتفوق على كوكبة من الفحول الجيدة بأعلى درجات التقييم ويؤكد أنه أفضل خيل في بطولة الخليج.
وأعرب المهندس محمد التوحيدي المدير العام المشرف العام لمربط دبي للخيول العربية عن سعادته بالإنجاز الذهبي للفحل دي حيدر في البطولة، مؤكداً أن المربط يمضي بوتيرة جيدة في إنتاج الخيل العربية الأصيلة من السلالة المصرية بجودة عالية، يتواصل من خلالها الإنجازات الكبرى التي حققها المربط على هذا الخط محليا ودوليا.
وقال: البطل العالمي رويال كالرز كان منذ البداية أحد أعمدة الصرح الإنتاجي لمربط دبي، وهو يثبت علو كعبه الجمالي من خلال إنتاجه المتميز في مختلف مرابط الإمارات والعالم، وهو بذلك يشكل علامة مضيئة في المحافظة على السلالة المصرية وتطويرها.من جهته، عبر عبد العزيز المرازيق المدير التنفيذي للمربط عن سعادته بما تحقق، وأثنى المرازيق على مستوى البطولة التي قال إنها كانت مناسبة للتعبير عن تفوق مربط دبي وإنتاجه المحلي، وتأكيد التفوق النوعي للفحل العالمي رويال كالرز.

اقرأ أيضا