الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

تأجيل تصفيات آسيا لمونديال 2022 وكأس الأمم 2023

تأجيل تصفيات آسيا لمونديال 2022 وكأس الأمم 2023
10 مارس 2020 00:06

معتز الشامي (دبي)

قررت لجنة المنتخبات باتحاد الكرة تأجيل معسكر المنتخب الوطني إلى 23 مارس الجاري، بدلاً من 16 مارس كما كان مقرر سابقاً، كما تم إلغاء المباراة الودية أمام منتخب طاجيكستان على ضوء المستجدات الخاصة بتأجيل، تصفيات المونديال لقارة آسيا، وإلغاء الجولة الرابعة لدوري أبطال آسيا أبريل المقبل.
كان الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» قد أعلن أمس، تأجيل المباريات المقبلة في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، وكأس الأمم الآسيوية 2023، بسبب مخاوف تزايد انتشار فيروس كورونا.
وذكر «الفيفا»، عبر موقعه على الإنترنت أمس، أنه بعد التشاور مع الاتحادات الوطنية الأعضاء من قارة آسيا، اتفق «الفيفا» والاتحاد الآسيوي على تأجيل المباريات المقبلة بالتصفيات الآسيوية.
وأوضح «الفيفا»، أنه تقرر تأجيل مباريات التصفيات الآسيوية، التي كانت مقررة بين 23 و31 مارس الجاري، وكذلك المباريات التي كانت مقررة بين الأول والتاسع من يونيو، لتقام في وقت لاحق.
وأشار «الفيفا»، إلى أنه والاتحاد الآسيوي سيناقشا المزيد من التفاصيل الخاصة بالمباريات المؤجلة.
ومع ذلك، يمكن أن تقام مباريات خلال مارس أو يونيو المقبلين، بحيث تفي احتياطات الصحة والسلامة لكل الأفراد بالمعايير المطلوبة، مع الموافقة المشتركة للاتحادات الوطنية المعنية، ويشترط الموافقة أولاً من قبل «الفيفا» والاتحاد الآسيوي.
واتفق «الفيفا» والاتحاد الآسيوي أيضاً على تأجيل البطولة الآسيوية 2020 لكرة القدم داخل الصالات التي كانت مقررة في تركمانستان، والتي تؤهل لكأس العالم داخل الصالات 2020 المقررة في ليتوانيا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©