الإمارات

الاتحاد

نهيان يستقبل وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني

أبوظبي (وام)- استقبل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي بقصره مساء أمس، معالي تشيمتسو وتيفي وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني والوفد المرافق الذي يزور البلاد حاليا.
حضر المقابلة الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان والدكتور محمد يوسف بني ياس نائب مدير جامعة الإمارات، ويوشيهيكو كامو سفير اليابان لدى الدولة وبعض المسؤولين في دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي.
وأشاد معالي الشيخ نهيان بأواصر الصداقة التاريخية بين البلدين والتي تعود إلى أكثر من خمسة عقود، مشيرا إلى أن اليابان كانت من أوائل الدول التي فتحت لها سفارة في الدولة لترسيخ علاقاتها الاقتصادية والاستثمارية والنفطية مع الإمارات.
وقال إن توقيع جامعة الإمارات أمس اتفاقيتي تعاون في المجال الطبي والتبادل الأكاديمي مع مركز الامتياز الطبي الياباني وجامعة طوكيو، هو دليل آخر على عمق هذه العلاقات التي يعمل على تطويرها باستمرار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، بعد أن أرساها المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.
وأكد أن الاتفاقيات التي توقعها الإمارات مع اليابان وغيرها من الدول الأخرى هي تطبيق لسياستها الانفتاحية، وتأتي ضمن أولوياتها واستراتيجياتها في الاهتمام بترقية الوطن والمواطن من الناحية التعليمية والصحية والاقتصادية والبيئية، بما يواكب التقدم في مختلف المجالات على المستوى العالمي.
وكانت جامعة الإمارات وقعت أمس في فندق أبوظبي انتركونتننتال اتفاقيتي تعاون مع مركز الامتياز الطبي الياباني وجامعة طوكيو، في إطار توقيع اثنتي عشرة اتفاقية مع عدد من المؤسسات العلمية والتعليمية والأكاديمية والاقتصادية والنفطية في إمارة أبوظبي، وذلك تحت مظلة دائرة التنمية الاقتصادية.
من جهته، أشاد معالي الوزير الياباني بجهود معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان في دعم التعليم العالي.
وأكد أن توقيع الاتفاقيتين يمثل إضافة نوعية في بناء العلاقات الثنائية القوية التي تهدف إلى تحقيق مصلحة الشعبين الصديقين.

اقرأ أيضا

تعقيم 200 منطقة في دبي