الإمارات

الاتحاد

«زراعة الإمارات» تبتعث 116 طالباً إلى جامعات ومنظمات عالمية

محسن البوشي (العين) - ابتعثت كلية الأغذية والزراعة بجامعة الإمارات، 116 طالباً وطالبة، منهم 40 طالباً، إلى جامعات مرموقة ومنظمات عالمية، وذلك ضمن برنامجها لتعليمهم اللغة الإنجليزية، وإتاحة الفرصة للمشاركة في المؤتمرات العالمية، وتبادل الوفود الطلابية مع الكليات المناظرة في الجامعات المرموقة عالمياً.
وأعلنت الكلية أمس، خطتها لابتعاث طلبتها للخارج للعام الجامعي الحالي، وقالت الدكتورة عائشة بوشليبي وكيل الكلية، إن الخطة تتضمن إرسال رحلتين سنوياً ضمن برنامج تبادل الزيارات الطلابية، ورحلة ثالثة لدراسة اللغة الإنجليزية، مع توفير الضمانات كافة اللازمة لتشجيع الطلبة على المشاركة في هذه الرحلات، وتحفيزهم نحو تحقيق الإفادة المرجوة منها.
وأضافت أن الكلية تعد من الكليات الرائدة في مجال ابتعاث الطلبة الدارسين بها إلى خارج الدولة، بغرض إكسابهم مهارات جديدة ومتنوعة وصقل خبراتهم، ما يسهم في الارتقاء بمستواهم العلمي والأكاديمي، ويؤهلهم للحصول على الوظائف التي تناسبهم في سوق العمل.
وأشارت إلى أن خطة الابتعاث تهدف بالأساس إلى إتاحة الفرصة أمام الطلاب والطالبات لدراسة اللغة الانجليزية، بالمؤسسات والمعاهد الدولية العريقة، إضافة إلى حضور المؤتمرات العالمية للاطلاع على أحدث المستجدات بمجال تخصصاتهم العلمية، والتدريب العملي الميداني وتبادل الوفود الطلابية بين الكلية والكليات الأخرى المناظرة في الجامعات المرموقة عالمياً.
وأشارت إلى أن الكلية باشرت في الآونة الأخيرة ابتعاث طلابها وطالباتها للخارج، حيث تم ابتعاث 10 طالبات إلى منظمة الصحة العالمية بجنيف ومنظمة الأغذية والزراعة بروما، للاطلاع على كل جديد ويتعلق بالأغذية والزراعة والصحة العالمية، وفى وقت لاحق تم ابتعاث 7 طالبات للمشاركة في مؤتمر تكنولوجيا الأغذية الذي عقد في أورلاندو بولاية فلوريدا في الولايات المتحدة الأميركية، حيث تمكنوا من الاطلاع على أحدث الأبحاث والأوراق العلمية في مجال الأغذية.
ولفتت وكيلة كلية الأغذية والزراعة بجامعة الإمارات إلى أنها أطلقت في الآونة الأخيرة أول تجربة من نوعها لدراسة اللغة الإنجليزية، حيث تم ابتعاث 10 طالبات إلى ولاية كلوريدو الأميركية، و5 طلاب إلى ويمبلدون في المملكة المتحدة، وأعقبت الكلية ذلك بابتعاث 10 طالبات إلى ولاية ميتشجان الأميركية، و8 طلاب إلى ويمبلدون في المملكة المتحدة، و10طلاب إلى أستراليا، و10 طالبات إلى أكسفورد بالمملكة المتحدة.
وأضافت بو شليبي أن كلية الأغذية والزراعة واصلت جهودها للتوسع في برنامج الابتعاث، بحيث يشمل أكبر شريحة ممكنة من الطلاب والطالبات، حيث قامت بابتعاث 5 طلاب إلى نيوزيلندا، و10 طالبات إلى أكسفورد بالمملكة المتحدة لدراسة اللغة الإنجليزية.

اقرأ أيضا

تعقيم 200 منطقة في دبي